تشرين2 10 2012
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 


2794 - قال مسدد : وحدثنا يحيى ، عن مالك ، حدثني صالح بن كيسان ، عن الحسن بن محمد بن علي أن عليا - رضي الله عنه - باع بعيرا بعشرين بعيرا إلى رجل .

2795 - قال : وثنا يحيى ، عن مالك عن زيد بن أسلم ، عن سعيد بن المسيب ، قال : نهى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن بيع الحيوان بالحيوان . هذا إسناد رجاله ثقات .

2796 - وقال محمد بن يحيى بن أبي عمر : ثنا وكيع ، عن ( شيبان ) عن أشعث بن أبي الشعثاء ، عن عبيد الله قال : نحرت جزور على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقسمت أجزاء ، فقال رجل : أعطني جزءا من الأجزاء بشاة؟ فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : لا يصلح .

2797 / 1 - وقال أبو بكر بن أبي شيبة : ثنا عبد الرحيم بن سليمان ، عن مجالد ، عن قيس ابن أبي حازم ، عن الصنابحي الأحمسي أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أبصر ناقة حسنة في إبل الصدقة فقال : قاتل الله صاحب هذه الناقة! قال : يا رسول الله ، إني أرتجعها ببعيرين من حواشي الإبل . قال : فنعم إذا .

2797 / 2 - رواه أبو يعلى الموصلي : ثنا أبو بكر بن أبي شيبة . . . فذكره .
هذا إسناد ضعيف ، لضعف مجالد بن سعيد .

------------------------------------------
انت موجود بالصفحة 1338
------------------------------------------


إتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة


المؤلف : أبو العباس شهاب الدين أحمد بن أبي بكر بن إسماعيل بن سليم بن قايماز بن عثمان البوصيري الكناني الشافعي ، المتوفى : 840هـ ، تقديم : فضيلة الشيخ الدكتور أحمد معبد عبد الكريم ، المحقق : دار المشكاة للبحث العلمي بإشراف أبو تميم ياسر بن إبراهيم ، دار النشر : دار الوطن للنشر، الرياض ، الطبعة : الأولى ، 1420 هـ - 1999 م ، عدد الأجزاء : 9 - 8 ومجلد فهارس[ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]

  • الكتاب : إتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة
  • المؤلف : أبو العباس شهاب الدين أحمد بن أبي بكر بن إسماعيل بن سليم بن قايماز بن عثمان البوصيري الكناني الشافعي ، المتوفى : 840هـ
  • تقديم : فضيلة الشيخ الدكتور أحمد معبد عبد الكريم
  • المحقق : دار المشكاة للبحث العلمي بإشراف أبو تميم ياسر بن إبراهيم
  • دار النشر : دار الوطن للنشر، الرياض
  • الطبعة : الأولى ، 1420 هـ - 1999 م
  • عدد الأجزاء : 9 - 8 ومجلد فهارس
  • [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]

كتب التخريج والزوائد - إتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة