تشرين2 10 2012
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 


5644 / 2 - رواه أحمد بن حنبل : ثنا جرير ، عن منصور ، عن ربعي بن حراش ، عمن حدثه ، عن أبي ذر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم . . . فذكره .
5644 / 3 - قال : وثنا الحسن بن موسى ، ثنا زهير ، عن منصور ، عن ربعي - قال منصور : عن ابن ظبيان ، أو عن رجل - أو عن أبي ذر قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : أعطيت خواتيم سورة البقرة من كنز تحت العرش لم يعطهن نبي قبلي .
5644 / 4 - قال : وثنا حسين ، ثنا شيبان ، عن منصور ، عن ربعي عن خرشة بن الحر ، عن المعرور بن سويد ، عن أبي ذر قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : أعطيت خواتيم سورة البقرة من بيت كنز تحت العرش لم يعطهن نبي قبلي .
5644 / 5 - قال : وثنا حجاج ، ثنا شيبان . . . فذكره .
5645 / 1 - قال أحمد بن منيع : وثنا كثير بن هشام ، ثنا أبو قحذم ، عن أبي قلابة ، عن أبي الأشعث الخولاني ، عن النعمان بن بشير ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : إن الله - عز وجل - كتب كتابا قبل أن يخلق السموات والأرض بألفي سنة وهو عنده على العرش أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة ، فمن قرأ بهما في بيته لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام .
5645 / 2 - : قلت : رواه الترمذي في الجامع من طريق أبي الأشعث ، عن النعمان به إلا أنه قال : لا تقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان ولم يقل : وهو عنده على العرش .
ورواه النسائي في اليوم والليلة .
ورواه ابن حبان في صحيحه من طريق أبي قلابة ، عن أبي الأشعث به .

------------------------------------------
انت موجود بالصفحة 2737
------------------------------------------


إتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة


المؤلف : أبو العباس شهاب الدين أحمد بن أبي بكر بن إسماعيل بن سليم بن قايماز بن عثمان البوصيري الكناني الشافعي ، المتوفى : 840هـ ، تقديم : فضيلة الشيخ الدكتور أحمد معبد عبد الكريم ، المحقق : دار المشكاة للبحث العلمي بإشراف أبو تميم ياسر بن إبراهيم ، دار النشر : دار الوطن للنشر، الرياض ، الطبعة : الأولى ، 1420 هـ - 1999 م ، عدد الأجزاء : 9 - 8 ومجلد فهارس[ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]

  • الكتاب : إتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة
  • المؤلف : أبو العباس شهاب الدين أحمد بن أبي بكر بن إسماعيل بن سليم بن قايماز بن عثمان البوصيري الكناني الشافعي ، المتوفى : 840هـ
  • تقديم : فضيلة الشيخ الدكتور أحمد معبد عبد الكريم
  • المحقق : دار المشكاة للبحث العلمي بإشراف أبو تميم ياسر بن إبراهيم
  • دار النشر : دار الوطن للنشر، الرياض
  • الطبعة : الأولى ، 1420 هـ - 1999 م
  • عدد الأجزاء : 9 - 8 ومجلد فهارس
  • [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]

كتب التخريج والزوائد - إتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة