تشرين2 10 2012
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 


ألف ، وفي بعضها ( بهادي ) بألف وياء بعد الدال ، وفي بعضها ( فناظرة ) ( 35 ) بالألف ، وفي بعضها ( فنظرة ) بغير ألف .
وفي ( القصص ) في بعض المصاحف ( قالوا ساحران تظاهرا ) ( 48 ) بألف ، وفي بعضها ( سحران ) بغير ألف بعد السين .
وفي ( الروم ) في بعض المصاحف ( وما أنت تهد العمي ) ( 53 ) بغير ألف ولم يثبتوا فيها ياء ، وفي بعضها ( بهاد ) بألف وليس فيها ياء . التي في ( الروم ) ليس فيها في شيء من المصاحف ياء ، والتي في ( النمل ) ( 81 ) فيها ياء في جميع المصاحف ، وفي بعضها وما آتيتم من ربا ( 39 ) بالألف بغير واو ، وفي بعضها ( ربوا ) بالواو .
وفي ( الأحزاب ) في بعض المصاحف ( يسئلون عن أنبائكم ) ( 20 ) بغير ألف ، وفي بعضها ( يسألون ) بالألف ، قال أبو عمرو : ولم يقرأ بذلك أحد من أئمة القراء إلا ما رويناه من طريق محمد بن المتوكل ورويس عن يعقوب الحضرمي ، وبذلك قرأنا في مذهبه ، وحدثنا أحمد بن عمر قال : حدثنا ابن منير قال : حدثنا عبد الله بن عيسى ، قال : حدثنا ابن مينا قالون عن نافع : أن ذلك في الكتاب بغير ألف .
وفي ( يس ) في بعض المصاحف ( وما عملت أيديهم ) ( 35 ) بالتاء من غير هاء ، وفي بعضها ( وما عملته ) بالهاء ، وفي بعضها في شغل فاكهون ( 55 ) بالألف ، وفي بعضها ( فكهون ) بغير ألف .
وفي ( المؤمن ) في بعض المصاحف ( وكذلك حقت كلمت ربك ) ( 6 ) بالتاء ، وفي بعضها ( كلمة ) بالهاء ، وفي بعضها ( إذ القلوب لدا الحناجر ) ( 18 ) بالألف ، وفي بعضها ( لدى ) بالياء .

------------------------------------------
انت موجود بالصفحة 4130
------------------------------------------


أبحاث هيئة كبار العلماء


المؤلف : هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية ، عدد الأجزاء : 7 أجزاء [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع وهو مذيل بالحواشي]

  • الكتاب : أبحاث هيئة كبار العلماء
  • المؤلف : هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية
  • عدد الأجزاء : 7 أجزاء
  • [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع وهو مذيل بالحواشي

الجوامع والمجلات ونحوها - أبحاث هيئة كبار العلماء