تشرين2 10 2012
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 


أعطاه شجرة في الجنة ، لو أن غرابا أفرخ في غصن من أغصانها ثم طار ، لأدركه الهرم قبل أن يقطع ورقها .
قال البزار : لا نعلم رواه عن النبي صلى الله عليه وسلم إلا ابن الزبير ، ورواه عبد المجيد بن عبد العزيز ، عن ابن جريج ، عن ابن أبي مليكة ، عن ابن الزبير ، فتابع نافع بن عمر .
2323 - حدثنا أحمد بن أبان ، ثنا عبد العزيز بن محمد ، عن موسى بن عبيدة ، عن محمد بن كعب ، عن عوف بن مالك ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ حرفا من القرآن كتب الله له - أحسبه قال : - عشر حسنات ، ولا أقول : { الم { 1 } ذلك الكتاب } [ البقرة : 1 - 2 ] ولكن بألف ، وباللام ، وبالميم .
2324 - حدثنا أحمد بن إسحاق الأهوازي ، ثنا الحسين بن الحسن ، ثنا أبو يعقوب الثقفي ، عن عاصم بن كليب ، عن أبيه قال : كان علي في المسجد - أحسبه قال : مسجد الكوفة - فسمع ضجة شديدة ، قال : ما هؤلاء؟ فقالوا : قوم يقرءون القرآن أو يتعلمون القرآن ، فقال : أما إنهم كانوا أحب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
قال البزار : لا نعلمه يروى عن علي إلا بهذا الإسناد ، ولا رواه عن عاصم إلا أبو يعقوب ، وهو مشهور ، روى عنه عبيد الله بن موسى وحسين بن الحسن .
2325 - حدثنا أحمد بن إسحاق الأهوازي ، ثنا أبو أحمد الزبيري ، ثنا

------------------------------------------
انت موجود بالصفحة 1004
------------------------------------------


كشف الأستار عن زوائد البزار


المؤلف : نور الدين علي بن أبي بكر بن سليمان الهيثمي ، المتوفى : 807هـ ، تحقيق : حبيب الرحمن الأعظمي ، الناشر : مؤسسة الرسالة ، بيروت ، الطبعة : الأولى ، 1399 هـ - 1979 م ، عدد الأجزاء : 4[ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]

  • الكتاب : كشف الأستار عن زوائد البزار
  • المؤلف : نور الدين علي بن أبي بكر بن سليمان الهيثمي ، المتوفى : 807هـ
  • تحقيق : حبيب الرحمن الأعظمي
  • الناشر : مؤسسة الرسالة ، بيروت
  • الطبعة : الأولى ، 1399 هـ - 1979 م
  • عدد الأجزاء : 4
  • [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]

كتب التخريج والزوائد - كشف الأستار عن زوائد البزار