تشرين2 10 2012
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 


قال البزار : لا نعلم رواه عن عمرو بن دينار ، عن ابن عمر إلا إبراهيم .
2827 - حدثنا عمر بن علي ، ثنا أبو أحمد ، ثنا مسعر ، عن عبيد بن حسين ، عن ابن معقل ، عن عائشة : أنه كان عليها نذر أن تعتق ، فقدم سبي - أحسبه قال - سبي من خولان ، فأرادت أن تعتق منهم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أعتقي من بلعنبر .
قال البزار : رواه شعبة ، عن عبيد بن حسين ، عن ابن معقل ، قال : كان على عائشة محرر ، من ولد إسماعيل ، فقدم سبي من بلعنبر ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : إن سرك أن تفي بنذرك ، فأعتقي من هؤلاء ولم يقل : عن عائشة .

باب فضل عنزة
2828 - حدثنا أبو عمر حفص بن سلمة بن حفص بن المسيب ، عن شيبان بن قيس ، عن سلمة بن سعد : أنه وفد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من قومه ، فاستأذنوا عليه ، فأذن لهم ، فدخلوا عليه ، فقال : من هؤلاء؟ قالوا : وفد عنزة ، قال : بخ ، نعم الحي عنزة ، مبغي عليهم منصورون ، مرحبا بعنزة فقمت ، فقال : سل يا سلمة عن حاجتك قلت : خرجت أسألك عن ما فرضت علي في الإبل ، والغنم ، والبقر ، فأخبرني ، فلما انصرفت ، قال : اللهم ارزق عنزة قوتا لا سرف فيه .
2829 - حدثنا محمد بن المثنى ، ثنا محمد بن الحسن العنزي ، ثنا محمد بن إبراهيم ، ثنا أبو غاضرة العنزي ، عن عمه الغضبان بن حنظلة ، عن أبيه حنظلة بن نعيم العنزي قال : سمعت عمر بن الخطاب ، وذكر عنزة فقال : سمعت

------------------------------------------
انت موجود بالصفحة 1223
------------------------------------------


كشف الأستار عن زوائد البزار


المؤلف : نور الدين علي بن أبي بكر بن سليمان الهيثمي ، المتوفى : 807هـ ، تحقيق : حبيب الرحمن الأعظمي ، الناشر : مؤسسة الرسالة ، بيروت ، الطبعة : الأولى ، 1399 هـ - 1979 م ، عدد الأجزاء : 4[ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]

  • الكتاب : كشف الأستار عن زوائد البزار
  • المؤلف : نور الدين علي بن أبي بكر بن سليمان الهيثمي ، المتوفى : 807هـ
  • تحقيق : حبيب الرحمن الأعظمي
  • الناشر : مؤسسة الرسالة ، بيروت
  • الطبعة : الأولى ، 1399 هـ - 1979 م
  • عدد الأجزاء : 4
  • [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]

كتب التخريج والزوائد - كشف الأستار عن زوائد البزار