سمات الخريجين-قسم التسويق


يسعى قسم التسويق الى رفد السوق بخريجين يتمتعون بالسمات التالية:

  • قادرين على استخدام المفاهيم التسويقية الاساسية للتعرف عليها و الاستجابة لحاجات السوق الغير مدركة.
  • مدركون وبشكل  شامل لأساسيات ادارة التسويق  و الدور الرئيسي الذي تلعبه الادارة في المؤسسة من جهة, والمجتمع المحلي والدولي من جهة أخرى.
  • لديهم القدرة على تحديد العناصر الرئيسية للبيئة التسويقية الداخلية و الخارجية بهدف التقييم الدقيق للفرص  والتهديدات.
  • مستعدون على تصميم مزيج تسويقي مؤقلم قائم على معرفة شاملة لسلوك المستهلك و البيئة التسويقية.
  • قادرون على اعداد أبحاث تسويقية  من خلال اختيار و توظيف مناهج البحث المناسبة بهدف الوصول لتوصيات.