رسالة القسم-قسم التصميم الداخلي


أولاً : رؤية قسم التصميم الداخلي

·   تمكين الطلبة من كافة المتطلبات النظرية والعملية والتقنية اللازمة في التخصص.

·   تدريب الطلبة على حل المشاكل التصميمية وإبداع حلول عملية وجديدة.

·   تدريب الطلبة على استخدام أحدث البرمجيات الحاسوبية ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد اللازمة للتخصص.

·   تطوير مهارات الطلبة في العديد من المجالات الداعمة لهم في ممارسة المهنة وابداع الحلول التصميمية العملية كالرسم ، والتصوير الضوئي ، والانارة والصوتيات، وتصميم عناصر مختلفة كالأثاث والموتيفات للأقمشة وورق الجدران.

·  تعريف الطلبة بتاريخ تطوير التخصص عبر التاريخ والتوقف عند النظريات الفكرية والتصميمية الخاصة بالتصميم الداخلي بعد الثورة الصناعية.

·  تمكين الطلبة من أساليب البحث العلمي والتحليل النقدي وأساليب العرض لأعمالهم عبر سنوات ودراستهم.

·  إعداد الطلبة للعمل في السوق المحلي والأسواق العالمية من خلال التدريب العملي في أمكان متخصصة ومن خلال تعريفهم لمتطلبات العمل المهني من حساب كميات ومواصفات وعقود فنية وكيفية إعداد مخططات تنفيذية.

·   تطوير مهارة العمل  الجماعي من خلال إشراك الطلبة في مشاريع مشتركة وتدريبهم على المهارات والتقنيات المستخدمة لانتاج حلول تصميمية عملية وجميلة من ضمن المجموعة.

 

ثانياً: رسالة قسم التصميم الداخلي

    يسعى قسم التصميم الداخلي في كلية الآداب والفنون، جامعة فيلادلفيا إلى أن يصبح مركزاً أكاديمياً متميزاً محلياً وعالمياً من خلال توفير التعليم الجيد والمهارات العلمية الخلاّقة لطالب التخصص من ضمن بيئة أكاديمية وثقافية ابداعيةت مواكبة لتطورات العصر. فتطوير القدرات التصميمية والفكرية لدى الطالب من خلال تشجيع الاساليب المنهجية في التحليل والتصميم ، والمهارات الحاسوبية المتطورة لمواجهة كافة التحديات في مجال التخصص هي من أولويات رسالة القسم التي يسعى إلى تحقيقها . بالاضافة إلى توجيه الطالب وتوعيته لمستجدات العصر وكيفية الاستفادة منها في مجال التخصص لترك أثر جيد على البيئة المحيطة من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والاداريين لتأمين البيئة الاكاديمية والثقافية والتدريسية والمهنية، والاجتماعية المناسبة للطلبة.