الرؤية والرسالة - قسم دراسات التنمية


الرؤية

خلق جيل من قادة العمل التنموي قادر على تحقيق تطلعات واحتياجات المجتمع الأردني والعربي في مجالات التطوير والتنمية المتكاملة والشاملة . وتقديم  برنامج دراسي نوعي وخطط ومواد نظرية وتطبيقية تتسم بالجودة العالية وذات مستوى عالمي ، بهدف تحقيق الريادة على مستوى تدريس متطلبات التنمية وعلى مستوى البحث العلمي والتدريب العملي

الرسالة

يلتزم قسم دراسات التنمية بالعمل على تلبية حاجة المجتمع الأردني والعربي من الخريجين القادرين على المنافسة في سوق العمل في المشاريع التنموية ، وعلى  أعدادهم وتأهيلهم بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من النجاح والتمييز في حياتهم العملية.

وأن يعمل القسم على استقطاب  أعضاء هيئة تدريس من أصحاب الكفاءات العلمية العالية والخبرات الواسعة . إلى جانب تنمية قدرات الطلبة على النقد والتحليل والإبداع والتفكير المستقل.

كذلك يلتزم القسم بالسعي إلى خلق جيل قوي الشخصية يتحلى بالانفتاح العقلي وبالروح العلمية والخلق القويم وتتكامل في أفراده جوانب المعرفة والثقافة العميقة مع جوانب القيم الإنسانية السامية والأدب العالي الرفيع.

كذلك يلتزم القسم بالسعي إلى خلق أجواء التواصل والانفتاح على ثقافات الشعوب الأخرى وتجاربها في مجالات التطوير والتنمية ، وذلك من خلال العلاقات مع الأقسام المماثلة الأخرى في الجامعات العربية والعالمية من خلال الزيارات والأنشطة والدورات التدريبية والبعثات العلمية.