مخرجات التعليم لبرنامج البكالوريوس - علم الحاسوب


النجاح في برنامج البكولوريوس - علم الحاسوب يؤدي إلى نتائج التعلم الآتية:-

المعرفة والفهم:

A1فهم مواد الرياضيات الأساسية ذات العلاقة بعلم الحاسوب.

A2. فهم ومعرفة واسعة للمبادئ والأدوات المتوفرة لمطوري برمجيات أنظمة المعلومات والتي تشمل أساليب التصميم، انتقاء الخوارزمية، لغة البرمجة، المكتبات البرمجية وتقنيات واجهات المستخدم.

A3. فهم المبادئ للتطبيقات الحالية

A4.  فهم ومعرفة واسعة للبرمجيات والماديات المستخدمة في تطوير أنظمة الحاسوب.

A5. فهم ومعرفة المسؤوليات الأخلاقية والاحترافية في استخدام الحاسوب بشكل مهني والذي يشمل  الحاجة الى معرفة النوعية، الأمنية، والأخلاقيات في استخدام الحاسوب.

 

B- المهارات الذهنية / القدرة على :

B1. تحليل وتوفير الحلول المناسبة من خلال الاختيار المناسب للخوارزميات، التراكيب، والمخططات .

B2.  تصميم وتطبيق عملي لأنظمة البرمجيات

B3. تحديد جهات الحلول من خلال تقييم نقدي وتبرير الحلول للتصميم المقترح..

B4. ممارسة التعليم الذاتي باستخدام المواد الالكترونية.

 

Cالمهارات العملية:

C1. التخطيط والتعهد بشكل فردي أو جماعي للمشاريع الرئيسية في مجال علم الحاسوب .

C2. تحضير وتسليم تقارير تقنية مفهومة من حيث الهيكل المقروء والمكتوب .

C3. إعطاء محاضرات تقنية مناسبة حسب المكان والزمن ونوعية الحضور.

C4. استخدام المراجع العلمية وبشكل فعال والقدرة على استخدام مصادر الويب المميزة.

C5. تصميم، كتابة ، وتدقيق برامج الحاسوب المكتوبة بلغات برمجه مناسبة.

C6. استخدام الأدوات المناسبة لدعم التصاميم من خلال استخدام الحاسوب.

 

Dالقدرة على نقل المهارات مع إمكانية في:

D1. إظهار التوجهات المتكاملة لنشر مهارات الاتصال.

D2. استخدام مهارات تكنولوجيا المعلومات وإظهار أدبيات الحاسوب الرصينة.

D3. العمل بشكل  فعال مع مجاميع العمل أو بدونها.

D4. التأكيد على التوازن من حيث الاعتماد على النفس والبحث عن المساعدة عند المواقف الضرورية

D5. أظهار المسؤوليات الشخصية بالعمل في الأنشطة المعقدة ذات المراحل المتعددة.

D6. توظيف مهارات الرياضيات المتصلة أو المنفصلة بشكل ملائم.