قصص نجاح في كلية الصيدلة


الدكتور محمد بيان
التحقت بكلية الصيدلة في جامعة فيلادلفيا عام 2006 و تخرجت منها عام 2010. وقد كنت أحد الطلبة الأوائل في الكلية. تميزي العلمي كان مرفوقا مع التميز في النشاطات اللامنهجية والذي تبلور في عدد من الأحداث والأنشطة منها:
✔ انتخابي كممثل للكلية في مجلس طلبة الجامعة خلال السنة الثانية من مرحلتي الجامعية.
✔ المشاركة وتمثيل الجامعة في معسكر وورشة عمل مبادىء المواطنة الحقة والتي أقيمت في بيت شباب عمان.
✔ المشاركة وتمثيل الجامعة في مشروع سفراء التوعية الصحية والمرورية والذي أطلقته الجمعية الملكية للتوعية الصحية بمبادرة من الملكة رانيا العبدالله.

بعد التخرج التحقت ببرنامج ماجستير في الصيدلة التكنولوجية / جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وخلال هذه الفترة اتيحت لي فرصة العمل الجزئي كمساعد تدريس في مختبرات الصيدلانيات وعلم الأحياء الدقيقة.

عنوان رسالة الماجستير كان: Preparation of Microparticles for Sustained Release Purposes Using Supercritical Fluid Technology

وبعد الحصول على شهادة الماجستير عملت مباشرة لمدة عام أكاديمي بالتدريس في كلية الصيدلة / جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية كمحاضر غير متفرغ وعملت كذلك بالتدريس في جامعة فيلادلفيا للفصل الصيفي الى أن حصلت على قبول للدكتوراه في جامعة كوينز ببريطانيا بمنحة من جامعة فيلادلفيا

عنوان رسالة الدكتوراه كان: Preparation of stimuli-responsive carriers for controlled and triggered drug delivery

من جديد تميزي العلمي كان مرفوقا مع التميز في النشاطات اللامنهجية والذي تبلور في عدد من الأحداث والأنشطة منها:

✔ المساعدة في تنظيم يوم التطوير الوظيفي لكلية الصيدلة / جامعة كوينز حيث كنت عضوا في اللجنة المنظمة.
✔ تم تدريبي للعمل كمرشد وناصح لطلاب الدراسات العليا مساري Research/taught وهذا زودني بالخبرة في التعامل مع المعضلات وتقديم النصائح لطلاب الدراسات العليا
✔ حصلت على فرصة المشاركة في زيارة صناعية لشركتي Teleflex Medical company (Boston, Massachusetts) و Harland Medical systems company (Minneapolis, Minnesota)   في الولايات المتحدة الأمريكية وهذا اكسبني الخبرة في كيفية ترجمة العمل الذي يتم في مرحلة الدكتوراه الى مرحلة التصنيع والإنتاج.
✔ المشاركة مرتين في فقرة اسأل اللجنة خلال اليوم التعريفي السنوي لطلبة الدراسات العليا المستجدين حيث يشارك في هذه اللجنة ممثلين عن الهيئة التدريسية وممثل عن الطلبة.
✔ تم انتخابي كممثل لطلبة الدكتوراه في مجلس الكلية.
✔ تم تسميتي كممثل العام لكلية الطب، الصحة والعلوم الإنسانية.
✔ ساعدت في تنظيم اليوم العلمي لطلبة الدراسات العليا حيث كنت عضوا في اللجنة المنظمة.
✔ تم تكريمي عند حفل التخريج  بجائزة الباحث المميز بالإضافة إلى شهادة الدكتوراه

قمت بنشر عدد من أوراق البحث تتعلق بمرحلتي الماجستير والدكتوراه في عدد من المجلات والمؤتمرات المرموقة عالميا كما شاركت في عديد ورشات العمل والمؤتمرات العلمية محليا وعالميا
وفور حصولي على الدكتوراه تم تعييني برتبة أستاذ مساعد في كلية الصيدلة/جامعة فيلادلفيا
ادعو الخريجين الحديثين الى ضرورة التفاؤل وضرورة الثقة بالنفس والإيمان بأن لاشيء مستحيل و العمل الجاد والدؤوب وعدم الاستسلام في سبيل تحقيق احلامكم والسعي الدائم الى مساعدة للاخرين.