قسم التصميم الجرافيكي


 

رئيس القسم:  الدكتور فيصل العمري

هاتف : 2448

البريد الإلكتروني: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته


تأسس قسم التصميم الجرافيكي في بداية العام الدراسي 1999-2000، ويضم مجموعة من اعضاء هيئة تدريسية من ذوي الاختصاص والمشهود لهم بالكفاءة والخبرة العالية، اضافة إلى عدد من مشرفي المراسم والمختبرات.   تتضمن الخطة الدراسية (132) ساعة معتمدة متوزعة بين متطلبات الجامعة والكلية والقسم والاجبارية والاختيارية، وتغطي مواد التصميم الجرافيكي بكافة جوانبه، وعلى دراسة للتاريخ والنظريات والرسم الحر وعلى مواد الحفر والطباعة، وتقنيات التصميم والرسم بالحاسوب، والخط العربي واللاتيني ، وغيرها من المواد المساندة.  كما يتوفر في القسم عدد من القاعات النظرية والعملية والمراسم ومختبرات الحاسوب والطباعة والتصوير الضوئي.  وتحتوي مكتبة الجامعة على عدد كبير من المراجع والكتب والدوريات الخاصة بهذا القسم. وتم اعتماد التخصص من قبل وزارة التعليم العالي منذ بداية عام الدراسي 2002.  

ويسعى القسم إلى تزويد الطالب بكافة المعارف والخبرات والمهارات التصميمية اللازمة لكي يمارس عمله في السوق المحلي وبأعلى مستوى احترافي ومهني.