كلية الهندسة


العميد: الاستاذ الدكتور قاسم العبيدي

رقم الهاتف: فرعي 2330

البريد الالكتروني: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته


أهلا وسهلا بكم في كلية الهندسة. تأسست الكلية في عام 1991 حيث تبلغ مساحة المباني في كلية الهندسة (3) آلاف متراً مربعاً. تضم الكلية التخصصات التالية الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، هندسة الحاسوب، هندسة الميكاترونكس، هندسة الإتصالات، هندسة العمارة، والهندسة المدنية. يدرس في الكلية عدد من الاساتذة والمهندسين المتميزين، ويبلغ نسبة الأساتذة إلى الطلبة (12:1) وهي من النسب المتقدمة تماماً. يلتحق بكليات الهندسة عادة الطلبة المتميزون في العلوم الطبيعية والرياضيات، ويبلغ عدد طلبة الكلية أكثر من ألفين طالب من مختلف محافظات المملكة والدول العربية. وتدل البيانات أن طلبة هندسة فيلادلفيا لا يجدون أية صعوبة للالتحاق في الجانب العملي من العمل.  


من أجل إكساب الطالب المهارات الأساسية المتعلقة بمهنة الهندسة أولت كلية الهندسة اهتماماً خاصاً بالجانب العملي والتدريب. لقد زودت مختبرات الكلية بالأجهزة الأساسية والمتطورة التي تساهم في دعم المادة النظرية وتبرز الجانبي التطبيقي. ومن أجل إكمال متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة يقوم الطالب بإكمال التدريب العملي في المواقع ذات العلاقة بتخصص الطالب وبالتنسيق مع اللجنة المشرفة على التدريب. وتوفر الكلية فرص تدريب خارج الأردن وفي تخصصات مهمة.

تم إستحداث برنامج الماجستير في هندسة الميكاترونكس بالتعاون مع الجامعات الألمانية بحيث يتمكن الطالب من الحصول على شهادتين الأولى من جامعة فيلادلفيا والثانية من الجامعة الألمانية عند إكمال مشروع التخرج فيها.