قسم هندسة البرمجيات


رئيس القسم : الدكتور مؤيد عبد الرزاق الأعظمي

هاتف : 2577

الايميل : هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته


بدأً نود أن نرحب بكم كثيراً على الصفحة الرئيسية لقسم هندسة البرمجيات. قسم هندسة البرمجيات يحث الخطى لتحقيق هدف تخريج طلبة بخبرات عالية في مجال تكنولوجيا المعلومات ممتلكين ناصية المعرفة في المبادئ الأساسية لهندسة البرمجيات وخصوصاً لنظم المعلومات الكبيرة والحرجة. إن البرنامج الدراسي للقسم يهدف إلى اكساب الطلبة الخبرات التحليلية والتطبيقية لتمكينهم من تطوير برمجيات حاسوبية رصينة وكفؤة في مجالات متعددة من مجالات العمل (الصناعية، الانتاجية، الطبية، الحكومية وتطبيقات الأعمال).


إن المناهج الدراسية لبرنامج القسم تسعى لتهيئة واعداد الطلبة للمجالات الوظيفية في هندسة البرمجيات، ادارة المشاريع البرمجية وبناء وتكامل البرمجيات. بحيث تبقى متوافقة مع المتطلبات المتجددة في مجال الصناعة البرمجية. اضافة إلى ذلك فهي تسعى إلى تعريف الطلبة على هذه المستجدات من خلال الواجبات العلمية النظرية والتطبيقية اضافة إلى ترصينها بمادة مشروع البحث للطلبة المتوقع تخرجهم.


للقسم موارد تدريسية وتعليمية جيدة كالمختبرات وأعضاء الهيئة التدريسية الأكفاء بمجالات تخصص القسم الذي يوفر بيئة أكاديمية متميزة متاحة لجميع الطلبة. يحافظ القسم على مواكبة الاتجاهات العامة للتطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات من خلال التفاعل المستمر مع قطاع الصناعة البرمجية وتحديث المناهج الأكاديمية بصورة متناظرة.


يشجع القسم أعضاء هيئته التدريسية على اجراء البحوث واقامة الندوات التخصصية والمؤتمرات وكذلك اشتراكهم في ورشات العمل والتدريب العملي الميداني لأبقائهم مطلعين على آخر مستجدات تكنولوجيا المعلومات.يحتفظ القسم بقاعدة بيانات عن الطلبة الخريجين ويتفاعل باستمرار مع قطاع الصناعة الذي اتاح للطلبة فرص عمل في مؤسسات محترمة في مجال التخصص.


أنا على ثقة عالية بأن خريجوا القسم متساويين من حيث القدرة العلمية مع اقرانهم من خريجوا المعاهد العالمية في هذا التخصص.