قسم نظم المعلومات الادارية


الدكتور علي أحمد العلاونة / رئيس القسم

البريد الإلكتروني

هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

هاتف المكتب

0096264799000 فرعي 2519

الرتبة الأكاديمية

أستاذ مشارك


أعزائي طلبة قسم نظم المعلومات الإدارية المحترمين

مرحبا بكم في الموقع الالكتروني  لقسم نظم المعلومات الإدارية الذي ينضوي تحت مظلة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فيلادلفيا. إن هذا الموقع يتيح للطالب و الزائر على حد سواء سرعة و سهولة الوصول و الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالقسم مثل رسالة و رؤية و اهداف و مخرجات التعلم و الخطط الدراسية و الاسترشادية و بروشور القسم و دليل وصف المواد الدراسية و دليل الطالب، و كذلك بيانات رئيس و اعضاء القسم.

يوفر القسم مصادر تعليمية متقدمة ومتطورة تتماشى مع متطلبات التخصص وتحقق اهداف القسم باتزويد طلبته بالمهارات النظرية والتطبيقية في مجالات التخصص المختلفة، حيث تتوفر في القسم مختبرات حاسوبية عامة ومتخصصة تحتوي على أحدث  الاجهزة ومتطلبات التعليم . ويعزز القسم بشكل مستمر كادره التدريسي بالمختصين من ذوي الخبرة والكفاءة ويتم تحديث المكتبة بالكتب والمصادر المتخصصة المختلفة ، وتوفير خدمة الانترنت ومصادر التعليم الالكترونية والبرمجيات المطلوبة في مجال التخصص

توجه مشاريع البحث الخاصة بالقسم بالاتجاه الذي يخدم أهداف القسم من خلال تطبيق المهارات المعرفية والذهنية والتطبيقية في مجالات التخصص كنظم دعم القرارات ، مستودعات البيانات، الويب والتجارة الالكترونية، نظم المعلومات المتخصصة في مجال الإدارة وغيرها. يولي قسم نظم المعلومات الادارية اهمية خاصة لمادة التدريب العملي  فبالاضافة الى احتواء معظم مساقات التخصص على جائب عملي او تطبيقي، ففي السنة الدراسية الثالثة وبعد أن حصل الطالب على المهارات الاساسية والمفاهيم المطلوبة لنظم المعلومات ومجالاتها المختلفة يوجه الطالب الى سوق العمل المتخصص لغرض التدريب والاطلاع على متطلبات سوق العمل وآلية العمل والاستفادة من الخبرات  العملية والتطبيقية المتوفرة فيه. وقد اقام القسم شراكات وعلاقات واسعة مع سوق العمل من مؤسسات رسمية وخاصة ذات الاهتمام الخاص بتكنولوجيا المعلومات عموماً ونظم المعلومات الادارية خصوصاً و يوجه الطالب الى الاستفادة القصوى من فترة التدريب العملي من خلال التفرغ الجزئي للعمل في المؤسسات المعنية كما ويساعد  مساق التدريب العملي الطالب على سلامة اختيار مشروع البحث في السنة التالية وبما يتلائم مع مهاراته ومتطلبات السوق.

يطمح القسم ويعمل على تحسين المهارات الفكرية والتطبيقية التي يكتسبها طلبة القسم ويعمل على رفد سوق العمل بالمختصين من ذوي الكفاءة والقادرين على تسخير تكنولوجيا ونظم المعلومات لخدمة المؤسسات الوطنية كما ويولي القسم اهمية كبيرة. للجوانب التطبيقية وتحسين مصادر التعليم و التعلم وإقامة بيئة دراسية نموذجية لكل من طلبته وكادره التدريسي وتطبيق معايير الجودة العالمية كما ويولي القسم اهمية كبيره لاقامة شراكات مع سوق العمل المتخصص وتطوير هذه الشراكات. ويحتل البحث العلمي اهمية خاصة في رؤية القسم المستقبليه من خلال توفير ودعم مشروعات البحث العلمي المختلفة وعكسها على المناهج التدريسية للقسم.