قسم هندسة الويب


رئيس القسم: الدكتور محمد مصطفى طايع

هاتف: 064799000 فرعي 2503

البريد الإلكتروني: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته


اهلا وسهلا بكم في قسم هندسة الويب،

نرحب بكم في الصفحة الرسمية لقسم هندسة الويب في جامعة فيلادلفيا. تم استحداث قسم هندسة الويب في عام  2017 لمواكبة التطورات المتسارعة في المنهجيات و الطرق و الادوات المتسخدمة في بناء نظم و تطبيقات الويب.

تم اعداد برنامج البكالوريوس في هندسة الويب وفق احدث توصيات المنظمات العالمية مثل ACM/IEEE في تصميم و بناء مناهج برامج تكنولوجيا المعلومات و بعد دراسة مستفيضة لاحتياجات السوق. و يهدف البرنامج الى اكساب الطلبة المهارات اللازمة لتمكينهم من تطوير نظم و تطبيقات ويب باتباع الاسلوب الهندسي في دراسة متطلبات نظم الويب و تحليلها و نمذجتها و تصميمها و اختبارها لضمان الوصول لمنتج ذي كفاءة عالية تضمن تلبية متطلبات مستخدمي النظم و بطريقة فعالة تضمن سرية معاملاته و معلوماته.

و يتطلب ذلك توظيف و استخدام ادوات و تقنيات مختلفة مثل تقينات جهة الخادم و العميل و الحوسبة السحابية و قواعد البيانات و استرجاع البيانات و خدمات الويب و الويب الدلالي في بناء تطبيقات الحكومة و التجارة الالكترونية و الاعمال الالكترونية و التعليم الالكترونية و المعاملات البنكية.

نشكركم على زيارتكم لموقعنا. و لمزيد من المعلومات نرجو التواصل معنا من خلال وسائل الاتصال المتوفرة في صفحة "اتصل بنا".