كلية التمريض


العميد: : الدكتور إبراهيم بشايرة

رقم الهاتف: فرعي 2139

البريد الالكتروني: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته


كلية التمريض تتمع  بجوانب متعددة من التميز في التعليم التمريضي والأداء المتميز للكادر التعليمي سعياً الى تخريج ممرضين مؤهلين ممارسين للمهنة بكل اقتدار، إلى جانب الطبيعة الخلابة لموقعها في حرم الجامعة.

إن كلية التمريض ومنذ نشأتها عام 2004/2005 دأبت على توفير الفرص التعليمية المتميزة لطلبتها حاملي الشهادة الثانوية العامة والمجسرين من حملة درجة الدبلوم في التمريض. وتحرص من خلال خطة التدريس المكونة من 132 ساعة معتمدة في علم التمريض النظري والعملي على تنمية قدرات الطلبة في التفكير الناقد والمبدع، وحل المشكلات والإفادة من تلك المهارات في تقديم الرعاية الصحية المبنية على البرهان والاطلاع على كل جديد في علوم التمريض.

إن خريج كلية التمريض يتمتع بالصفات المهنية العالية مما يتيح له القدرة على ممارسة مهنة التمريض في أماكن متعددة كالمستشفيات ضمن التخصصات المختلفة وفي مجال تمريض المجتمع من خلال تقديم الرعاية الصحية الأولية والتثقيف الصحي للفرد والأسرة والمجتمع.

يدير العملية التعليمية في الكلية كادر تعليمي وإداري ممن يحملون شهادات علمية في مجال علم التمريض من أرقى الجامعات العربية والعالمية، ويتمتعون بخبرات علمية في مجال إجراء البحوث العلمية النظرية والتطبيقية، ونشاطات ومساهمات في خدمة المجتمع المحلي مما يرتقي بمهنة التمريض علمياً وعملياً وعلى المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

إن كلية التمريض وتماشيا مع فلسفة جامعة فيلادلفيا تسعى إلى التميز والارتقاء بنوعية التعليم ومهنة التمريض وطنيا وعالميا وتعمل على إعداد جيل من الشباب القادر على الإسهام في إيجاد الحلول للتحديات الصحية والاجتماعية وتوفير القوى البشرية اللازمة لسوق العمل.