قسم التمريض


اتخذ مجلس التعليم العالى قراراً بالموافقة على استحداث تخصص التمريض فى جامعة فيلادلفيا الخاصة اعتبارا من العام الجامعى 2003-2004، وبدأ قبول الفوج الأول و الدراسة فى كلية التمريض مع مطلع العام الجامعى 2004-2005 وذلك تلبية للحاجة الملحة إلى توفير الكوادر التمريضية ذات الكفاءة العالية لمواجهة نقص الكوادر التمريضية ومجاراة التقدم السريع في مجالات الخدمات الصحية. وقد جاء هذا القرار منسجمآ مع فلسفة الجامعة العامة التي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي، بما في ذلك تقديم أفضل الخدمات الصحية، والعمل على الارتقاء بالمستوى الصحي لأفراد المجتمع ووقايته ومنع حدوث الأمراض و رعاية المرضى.  


وتمنح درجة البكالوريوس فى علوم التمريض بعد أن يجتاز الطالب ما مجموعه 132 ساعة معتمدة بنجاح. ويهدف البرنامج الذى تقدمه الكلية إلى إعداد الطلبة إعداداً متميزاً وتأهيلهم تأهيلاً عالياً من أجل العمل فى المؤسسات الصحية المختلفة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي، ومن أجل تحقيق هذا الهدف فإن الكلية تسعى لتكون مركزاً متميزاً فى مجال التعليم التمريضي ومجال إجراء وتطوير الأبحاث العلمية، وقد سعت جامعة فيلادلفيا إلى توفير الظروف العلمية والتعليمية المناسبة واختيار أفضل الكفاءات العلمية واتباع أحدث الوسائل التعليمية من الناحيتيين النظرية والعلمية.  

وتعتبر درجة البكالوريس فى التمريض هي الأساس للارتقاء علمياً ومهنياً، فهي تعتبر نقطة الانطلاق إلى الاختصاصات العليا في التمريض عن طريق الحصول على درجة الماجستير والدكتوراة داخل الوطن وخارجه.