قسم التكنولوجيا الحيوية وهندسة الجينات


رئيس القسم : الدكتورة لوليتا قوطة
هاتف: فرعي : 2250
البريد الإلكتروني: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

تعد علوم التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية من العلوم التطبيقية ذات الجدوى الاقتصادية العالية، هذا بالإضافة إلى مساهمتها في تطوير مرافق مختلفة مثل: الصحة والزراعة والصناعة والبيئة، وإلى تطوير المراكز البحثية المختلفة. وبناءً عليه، فقد تم اتخاذ القرار في جامعة فيلادلفيا بإنشاء قسم التكنولوجيا الحيوية وهندسة الجينات في العام الدراسي 2000 / 2001 ليصبح نواة فريدة على المستوى المحلي والإقليمي.
 
يقوم القسم وعلى مستوى برنامج البكالوريوس بتأهيل الطلبة في الاتجاهات التطبيقية العصرية الحديثة لهذا التخصص وكذلك يعمل على تطوير هذه الاتجاهات في خدمة المشاريع الصناعية والدوائية والغذائية والصحية والزراعية وقطاعات الانتاج العامة والخاصة والمراكز العلمية المختلفة إضافة إلى التعاون مع جامعات محلية وعالمية في المجال البحثي في مختلف تخصصات التقنيات الحيوية. ويضم القسم عشرة أعضاء هيئة تدريس متخصصين في المجالات المعرفية المختلفة للتكنولوجيا الحيوية وهندسة الجينات لهم باع كبير في الأنشطة البحثية والتدريسية، كذلك قام القسم بتأمين المراجع والكتب العلمية لهذا التخصص المتميز.