كلية الصيدلة


 

العميد: الأستاذ الدكتور عبد المطلب جابر

رقم الهاتف: فرعي 2281

رقم الفاكس: 0096264799040

البريد الالكتروني: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

 


مرحباً بكم في كلية الصيدلة بجامعة فيلادلفيا التي تعد إحدى الكليات الرئيسة في الجامعة، وذلك من حيث عدد طلابها وهيئتها التدريسية. تتطلع كلية الصيدلة دائماً إلى التميز في مجال التعليم والبحوث الصيدلانية، بالإضافة إلى الإسهام في تطوير الخدمات الصيدلانية والعلاجية محلياً وإقليمياً وحتى عالمياً. و تسعى الكلية إلى تحقيق مطامحها من خلال تخريج صيادلة متميزين في الممارسة الصيدلانية والرعاية الصحية، وضبط الجودة في المختبرات والرقابة الدوائية، وفي الوقت نفسه، ملتزمين بأخلاقيات المهنة.  كما تسعى إلى توفير بيئة بحثية مناسبة لإجراء الأبحاث الصيدلانية المختلفة وإفساح المجال للدراسات العليا في العلوم الصيدلانية.

لذا فقد كان لزاما علينا في كلية الصيدلة بجامعة فيلادلفيا الاستمرار في تطوير المناهج والخطط الدراسية التي تقدم طيفاً واسعاً من المجالات المعرفية والمهارات المهنية والشخصية، وكذلك توفير فرص التدريب للطلبة سواء من خلال المواد الدراسية العملية أو من التدريب في الصيدليات والمستشفيات ومصانع الأدوية المحلية وغيرها. ومع أن الكلية وبرامجها ومناهجها معتمدة من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية إلاَّ أنها تتطلع إلى تحقيق درجة أعلى من الجودة في برامجها وذلك حسب المعايير العالمية، واعتماد هذه البرامج من قبل جهات اعتماد خارجية.

وأسهمت كلية الصيدلة منذ نشأتها عام 1991 في تخريج العديد من الصيادلة الأكفاء المؤهلين للممارسة المهنية في شتى المجالات الصيدلانية كالصناعات الدوائية التي تشمل مختبرات ضمان الجودة ومختبرات البحث والتطوير خاصة  في إعداد التوليفات الدوائية والشؤون التنظيمية للأدوية والعمل كذلك في المستشفيات وفي صيدليات المجتمع وفي مجال المبيعات المتعلقة بالمنتجات الصيدلانية وغيرها. وتقدم كلية الصيدلة حاليا برنامجا أكاديميا يتطلب إنهاء الطالب (160) ساعة معتمدة لنيل درجة البكالوريوس في الصيدلة.  وتضم الكلية مختبرات تعليمية جُهِّزت لتدريب الطلبة في شتى مجالات المعرفة الصيدلانية، بما في ذلك التدريب من خلال الصيدلية الافتراضية. وتطلع الكلية بالنهوض في المستوى التعليمي/التعلمي للطلبة من خلال هيئة تدريس متميزة تغطي مختلف المجالات المعرفية ذات العلاقة، والمختبرات المزودَّة بالتجهيزات المخبرية المتقدمة اللازمة لأغراض التدريس والبحث. كما أن الكلية تتطلع إلى تقديم برنامج متميز للدراسات العليا وذلك استجابة لحاجة المجتمع وتنمية كفاية الخريجين بالإضافة إلى رفع وتيرة البحث العلمي في جامعة فيلادلفيا.

 

خارطة جامعة فيلادلفيا

  •  موقع جامعة فيلادلفيا على الخارطة

معلومات الإتصال

جامعة فيلادلفيا
طريق جرش - عمان
عمان 19392
الأردن
0096264799000
Fax: 0096264799040
هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته