المركز الصحي


أنشئ المركز الصحي منذ تأسيس الجامعة، بطبيب وممرضة حيث بدأ بتقديم الخدمات الطبية للطلبة والموظفين من خلال الفحص السريري للمرضى وصرف العلاج لهم وتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة من ضمنها الجروح والحروق والكسور وغيرها وكذلك فحص ضغط الدم ونسبة السكر في الدم وتخطيط القلب من أجل اكتشاف مبكر لأمراض القلب والسكري، وهي الآن مزودة بأحدث الأجهزة الطبية ، وبإشراف كادر طبي مميز ومتخصص ، لأجل تأمين الرعاية الصحية اللازمة ، كما أن المركز مزود بسيارة إسعاف ، ويشمل نظام التأمين الطبي أسرة الجامعة جميعها.

كما ويوجد عيادة أسنان، وقسم الاسعاف والطوارئ، وقسم التثقيف الصحي، وصيدلية. إضافة الى أربعة عيادات طب عام يوجد بها أطباء قديرين.

الرسالة:

تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للطلاب وموظفين الجامعة بجودة عالية وشاملة ومستمرة تلبي احتياجات المستفيدين منها للإرتقاء بصحة الفرد والمجتمع.

الرؤيا:

التميز بالخدمات الصحية وتطويرها لتعزيز مكانة الجامعة بين باقي الجامعات الأردنية، من حيث تطوير المركز الصحي المستمر من كوادر طبية مؤهلة ذات خبرات عالية، وإستعمال أجهزة طبية حديثة لصالح المرضى، ليرتقي الى اعلى المستويات التي تتطلبها مهنة الطب.

الأهداف:

  1. تلبية احتياجات الطلاب والموظفين.
  2. النهوض بالخدمات الصحية ورفع مستواها.
  3. تحسين الوضع الصحي للمستفيدين من خدمات المركز الصحي.
  4. تقديم الإستشارات الطبية والنفسية.
  5. تأمين الأدوية للمرضى بعد العلاج.

طلاب جامعة فيلادلفيا

يسرنا أن نضع بين أيديكم تعليمات المعالجة في أقسام المركز الصحي الشامل في الجامعة الذي عمل من أجل خدمتكم... حيث يقوم المركز الصحي بمعالجة الطلبة في الجامعة وخارجها بالتعاقد مع شركة تأمين خاصة تدير التأمين للطلبة في المستشفيات في أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية..حيث أن الجامعة حريصة كل الحرص على صحة أبناءها الطلبة... ومعالجتهم وتوفير الدواء اللازم لكل حالة سواء كان داخل الجامعة أو في المركز الصحي للحالات الطارئة، أو خارج الجامعة في المستشفيات المعتمدة لدى شركة التأمين.

تتم معالجة الطلبة على الشكل التالي:

  1. إذا كان داخل الجامعة يتم معالجتهم في المركز الصحي حيث يوجد مجموعة من الأطباء يقومون بالمعالجة خلال ساعات الدوام الرسمي للطلبة.
  2. يراجع الطالب المركز الصحي – ويبرز بطاقته الجامعية ويتم صرف بطاقة المعالجة الخاصة بالمركز الصحي وتوجيهه إلى الطبيب المعالج.
  3. يقوم الطبيب بفحصه وتشخيصه، وإعطاءه الوصفة الطبية المطلوبة له.
  4. يقوم الطالب بمراجعة صيدلية الجامعة، وصرف الدواء الموصوف له من طبيب الجامعة.
  5. اذا كانت حالة الطالب تتطلب التحويل فإن طبيب المركز الصحي يقوم بتحويله إلى طبيب أخصائي، أو مختبر، أو أشعة حسب حالته الصحية، من خلال النموذج الممنوح له بإمكانه مراجعة أي مستشفى تابع لشركة التأمين خلال النموذج.
  6. أما ما بعد ساعات الدوام فبإمكان الطالب مراجعة أقرب مستشفى معتمد لشركة التأمين حيث يقوم بتقديم الهوية الجامعية إلى المستشفى وتتابع الإجراءات للموافقة مع شركة التأمين ومن إدارة المستشفى شريطة أن تكون حالة طارئة.
  7. أن يكون الطالب مسجلاً في الجامعة ومسدداً لأقساطه ويكون اسمه مفعلاً في شركة التأمين حيث يوافق على علاجه في المستشفى المعتمد.

تعليمات التأمين الصحي للطلبة:

  1. الاشتراك في التأمين الصحي لجميع طلبة البرنامج الصباحي في الجامعة فقط.
  2. يكون التأمين سارياً من بداية الفصل الأول إلى نهاية الفصل الثاني بما في ذلك الفصل
  3. الصيفي (للطلبة المسجلين فيه فقط)، وينتهي بانتهاء اليوم الأخير من الفصل الثاني
  4. والفصل الصيفي وفق التقويم الجامعي المعتمد، علماً بأن الفترة الواقعة بين نهاية الفصل الثاني والصيفي لا تعتبر مغطاة بالتأمين.
  5. تكون المعالجة للمشترك فقط، ولا يجوز استعمال البطاقة الجامعية من قبل شخص آخر وكل مشترك يسيء استعمال هذه البطاقة يعرض نفسه للمسؤولية القانونية، ويلاحق قانونياً من قبل ادارة الجامعة

المستشفيات المعتمدة في أنحاء المملكة:

  1. محافظة عمان (مستشفى الاسراء، مستشفى الجزيرة، مستشفى فيلادلفيا، مستشفى ماركا التخصصي)
  2. محافظة الزرقاء (مستشفى الحكمة، مستشفى قصر شبيب)
  3. محافظة اربد (مستشفى ابن النفيس، مستشفى الراهبات الوردية، مستشفى اربد التخصصي)
  4. محافظة جرش (مستشفى الصفاء التخصصي)

موظفي المركز الصحي:

 

 

اسم الموظف

الوظيفة

1

د. أسامة صادق رضا الرطروط

مدير دائرة المركز الصحي

2

د. أحمد موسى علي عبود

طبيب

3

د. باسمة علي محمود شفا عمري

طبيبة

4

د. هبة حسين عارف الرمحي

طبيبة أسنان

5

عبير موسى محمد أبو فراش

سكرتيرة

6

محمود محمد أحمد أبو جودة

ممرض

7

خولة ابراهيم أحمد فرحان

ممرضة

8

نانسي جمال علي حمدان

ممرضة

9

خالد محمود حسين الأعرج

مسعف

10

ندى حسن حسين الظاهر

سكرتيرة

11

فراس علي مصطفى اللحام

سائق سيارة اسعاف

12

ديانا بسام منصور ريحاني

صيدلانية

13

ريما محمد حسين السميرات

مساعد صيدلاني