دائرة شؤون أعضاء الهيئة التدريسية


الأستاذ الدكتور منذر عبيد، مدير الدائرة

تم تأسيس دائرة شؤون أعضاء الهيئة التدريسية عام 2005، حيث فُصلت معاملات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة عن دائرة شؤون العاملين، وذلك من أجل تفعيل الأعمال التي لها علاقة بأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وفصل التداخل بين الموظفين الإداريين والأكاديميين، وقد تم صياغة واجبات جديدة للدائرة من أجل تسيير جميع القضايا التي لها علاقة بأعضاء هيئة التدريس.
 
مهام الدائرة:
  1. تقديم الخدمات إلى أعضاء هيئة التدريس بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات في الجامعة.
  2. إعداد الملفات الخاصة بالاعتماد حسب الكليات والأقسام وحسب متطلبات الاعتماد.
  3. استقبال طلبات التوظيف عبر الموقع الإلكتروني على موقع الجامعة، حسب الإعلانات في الجريدة الرسمية حيث يتم تصنيفها وحفظها إلكترونياً، وتحويل نسخة منها إلى الكلية صاحبة الاختصاص، واستقبال الردود عليها ومتابعتها.
  4. متابعة أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين من بداية التعاقد وحتى حصولهم على الموافقات اللازمة من ( ديوان الخدمة المدنية، وزارة العمل، وزارة الداخلية ) وعمل تصاريح العمل والإقامات السنوية.
  5. ​استقبال أعضاء هيئة التدريس المتعاقد معهم من خارج الأردن في المطار وتأمين سكن ضيافة لهم بالتنسيق مع العلاقات العامة، ثم مساعدتهم في إيجاد سكن دائم.
  6. إعداد عقود العمل لجميع أعضاء الهيئة التدريسية من تجديد عقود وعقود جديدة ومتابعة مباشرات العمل في بداية كل فصل دراسي وإرسالها للدائرة المالية.
  7. تزويد مجلس الاعتماد العام في وزارة التعليم العالي والرئيس ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بالإحصائيات المطلوبة والمتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
  8. المتابعة اليومية لبريد الدائرة من ردود وتعليمات وكتب تكليف وغيرها إلكترونياً (نظام الارشيف).
  9. متابعة الإجازات العادية والمرضية والإجازة من دون راتب لأعضاء هيئة التدريس.
  10. حوسبة شؤون أعضاء الهيئة التدريسية ضمن نظام يتضمن جميع البيانات المطلوبة عن كل عضو هيئة تدريس.
  11. متابعة أمور براءة الذمة لمن تنتهي خدماتهم من الجامعة الكترونياً، وإخلاء الطرف لتسليم تصاريح العمل من دائرة العمل التابعة لها الجامعة.
  12. منح شهادات الخبرة وانها العمل لمن يطلبها من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
  13. متابعة قضايا أعضاء هيئة التدريس الذين يخالفون شروط العقد مع المستشار القانوني للجامعة.
  14. متابعة اجراءات ارشفة ملفات اعضاء هيئة التدريس الجدد وحفظها الكترونياً.
  15. إدراج جميع النماذج المتعلقة بدائرة شؤون أعضاء الهيئة التدريسية على الموقع الإلكتروني للجامعة.