دائرة شؤون أعضاء الهيئة التدريسية


الأستاذ الدكتور منذر عبيد، مدير الدائرة

تم تأسيس دائرة شؤون أعضاء الهيئة التدريسية عام 2005، حيث فُصلت معاملات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة عن دائرة شؤون العاملين، وذلك من أجل تفعيل الأعمال التي لها علاقة بأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وفصل التداخل بين الموظفين الإداريين والأكاديميين، وقد تم صياغة واجبات جديدة للدائرة من أجل تسيير جميع القضايا التي لها علاقة بأعضاء هيئة التدريس.

الرؤية:

الريادة والتميز في تقديم الخدمات لأعضاء هيئة التدريس لهدف الوصول إلى جامعة متطورة ومتميزة تدريسياً وبحثياً حتى تتبوأ موقعاً على المستوى المحلي والعربي.

 

الرسالة:

استقطاب أعضاء هيئة التدريس من الكفاءات العلمية المتميزة لسد حاجات الكليات حسب معايير هيئة الاعتماد ومتابعة قضاياهم وتقديم الخدمات المتميزة وبناء المبادرات التي تهدف إلى تحسين الإنتاجية العالية في العمل و الأمان والاستقرار الوظيفي والعمل بروح الفريق وتحقيق تكافؤ الفرص وبما ينسجم مع الأنظمة وتعليمات الجامعة.

 

 مهـــام الدائــرة:

  • تنفيذ الأنظمة والتعليمات والمحافظة على أسرار الجامعة.
  • إعداد الملفات الخاصة بالاعتماد حسب الكليات والأقسام وحسب متطلبات الاعتماد.
  • استقبال طلبات التوظيف عبرالبريد الإلكتروني على موقع الجامعة:

www.philadelphia.edu.jo/job_application

        حسب الإعلانات في الجريدة الرسمية حيث يتم تصنيفها وحفظها إلكترونياً، وتحويل نسخة منها إلى الكلية صاحبة الاختصاص، واستقبال الردود عليها ومتابعتها.

  • متابعة أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين من بداية التعاقد وحتى حصولهم على الموافقات اللازمة من ( ديوان الخدمة المدنية، وزارة العمل، وزارة الداخلية ) وعمل تصاريح العمل والإقامات السنوية.
  • إدراج جميع النماذج المتعلقة بدائرة شؤون أعضاء الهيئة التدريسية على الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال رابط ( البوابات الإلكترونية – Portals )، وتشمل النماذج مايلي:
    • نموذج طلب براءة ذمة لأعضاء الهيئة التدريسية.
    • نموذج طلب براءة ذمة لأعضاء الهيئة التدريسية – غير المتفرغين.
    • نموذج طلب إجازة خاص بأعضاء الهيئة التدريسية.
    • نموذج طلب شهادة خبرة لأعضاء الهيئة التدريسية.
    • نموذج إشعار عودة من الإجازة – أعضاء الهيئة التدريسية.
  • ​استقبال أعضاء هيئة التدريس المتعاقد معهم من خارج الأردن في المطار وتأمين سكن ضيافة لهم بالتنسيق مع العلاقات العامة، ثم مساعدتهم في إيجاد سكن دائم.
  • إعداد عقود العمل لجميع أعضاء الهيئة التدريسية من تجديد عقود وعقود جديدة ومتابعة مباشرات العمل في بداية كل فصل دراسي وإرسالها للدائرة المالية.
  • تزويد مجلس الاعتماد العام في وزارة التعليم العالي والرئيس ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بالإحصائيات المطلوبة.
  • المتابعة اليومية لبريد الدائرة من ردود وتعليمات وكتب تكليف وغيرها إلكترونياً.
  • متابعة الإجازات العادية والمرضية والإجازة من دون راتب لأعضاء هيئة التدريس.
  • حوسبة شؤون أعضاء الهيئة التدريسية ضمن نظام يتضمن جميع البيانات المطلوبة عن كل عضو هيئة تدريس.
  • متابعة أمور براءة الذمة لمن تنتهي خدماتهم من الجامعة وتحويلها إلى الدائرة المالية، وإخلاء الطرف لتسليم تصاريح العمل من دائرة العمل التابعة لها الجامعة وأمور الضمان الاجتماعي لهم.
  • منح شهادات الخبرة لمن يطلبها من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
  • الإعداد والتنظيم لأعضاء هيئة التدريس أثناء حفل التخريج.
  • متابعة القضايا المالية لأعضاء هيئة التدريس مع الدائرة المالية.
  • متابعة قضايا أعضاء هيئة التدريس الذين يخالفون شروط العقد مع المستشار القانوني للجامعة.
  • الاشتراك في اللجان المختلفة في الجامعة.

 

النظرة المستقبلية:

  1. تحديث نظام تقديم طلبات التوظيف اليكترونيا.
  2.  تنظيم المعاملات ومتابعتها اليكترونيا مع وزارة الداخلية والصحة والعمل من اجل الحصول على تصاريح العمل وإذن الإقامة السنوي لأعضاء هيئة التدريس من غير الأردنيين.
  3.  استكمال أرشفة ملفات أعضاء هيئة التدريس الجدد.
  4.  تطوير نظام شؤون أعضاء هيئة التدريس بما يتلاءم مع التطورات في الجامعة.

 

 

             البريد الإلكتروني الخاص بالدائرة:

E-mail: هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

 

موظفو الدائرة :

    الاسم الوظيفة المؤهل العلمي
1  

عز الدين السخني


موظف

 

ماجستير إدارة إستراتيجية وعلمية

2  

هبه فارس الزيود


سكرتيرة


 

بكالوريوس نظم معلومات حاسوبية