دائرة الخدمات العامة


الرؤية

نسعى الى جامعة نظيفة ومميزة ومتكاملة ويكون الطالب والموظف هو عنوان تميزها .


الرسالة :ـ

تقديم الخدمات لجميع كوادر الجامعة والطالب وذلك بتقديم خدمات الطعام والنظافة بجودة عالية بإستخدام افضل الموارد والإدوات والتقنيات الحديثة والشراكة بشكل فاعل مع الطالب والموظف واصحاب العلاقة والقيام بالدور الرقابي الفاعل عن طريق كادر متخصص مؤهل .


تعتبر دائرة الخدمات العامة هي حلقة الوصل بين جميع الدوائر والكليات بالجامعة وتقوم بالإشراف والمتابعة لجميع عطاءات الإستثمار في الجامعة، ونسعى دائماً لرفع مستوى الخدمات المقدمة للطلبة والموظفين، ومن أهم الأعمال التي تقوم بها دائرة الخدمات العامة:

أولاً: الإشراف على المحلات التجارية والكفتيريات الرئيسية  العامة والأكشاك وذلك لتقديم الخدمات المميزة للطلبة والموظفين والزوار وذلك على النحو الأتي:

أ‌.   أن الجامعة توفر لطلبتها عدد من الكفتيريات والأكشاك التي تقدم لهم المأكولات والمشروبات وتكون تحت مراقبة وزارة الصحة ودائرة الخدمات العامة في الجامعة.

ب‌.    تلزم الدائرة المستثمر بتقديم شهادات خلو أمراض لجميع العاملين لديه وكذلك شهادات عدم محكومية.

ج . تلزم الدائرة المستثمر أيضاَ المحافظة على النظافة من حيث نظافة المكان وذلك لبس الكفوف البلاستيكية وغطاء الرأس وكذلك الزي الموحد لكل موقع.

د . تقوم الدائرة بالتفتيش على أماكن التخزين ومراقبة تاريخ الصلاحية وتحرص الدائرة على أن تكون غرف التخزين مطابقة لمواصفات وزارة الصحة.

هـ . تلزم الدائرة على أن يكون هناك عامل خاص لنظافة المكان والحمامات ويمنع دخول هذا العامل لغرف تحضير الطعام، وتكون هذه الغرف مغلقة تماماً وتقوم الدائرة بجولات فجائية إليها وفي أي لحظة، وتقوم بفتح الثلاجات والتأكد من النظافة بها.

و . تحرص الدائرة على أن تكون جميع المأكولات معروضة في ثلاجات عرض أمام الطلبة.

ثانياً : تقوم الدائرة بالإشراف الكامل على شركة خدمات النظافة بالجامعة وذلك على مدار الساعة.

ثالثاً : تقوم الدائرة بتلقي أي ملاحظة أو شكوى من الطلبة بخصوص الكفتيريات والأكشاك وتأخذ أي ملاحظة لتحسين الوضع.

رابعاً : تقوم الدائرة بالقيام بأعمال تراخيص للجامعة سنويا .

خامساً : مراقبة جميع مرافق الجامعة الخدمية ومباني الجامعة والعمل على ديمومة النظافة بها وأن تكون بأحسن وضع على مدار الساعة.

سادساً : الكشف اليومي من قبل طاقم الدائرة على جميع المرافق الصحية العامة والساحات ومواقف السيارات والحافلات من حيث النظافة والصيانة لتكون دائماً فاعلة وإبلاغ دائرة الصيانة العامة أو الدائرة المعنية في حين وجود أي ملاحظة مهما كان.

سابعاً : العمل على استقطاب المستثمر الجيد والمميز لتقديم الخدمة المثلى للطلبة والموظفين.

ثامناً : التنسيق الدائم مع العمادات وكليات الجامعة ودائرة العلاقات العامة وقت المؤتمرات الدولية التي تعقد داخل الجامعة لمتابعة الأمور المتعلقة بخدمات النظافة والتنسيق لخدمات نقل المقاعد ومستلزمات ذالك.

تاسعاً : التنسيق مع عمادة شؤون الطلبة لترتيب مدرجات الأستاد الرياضي أو الصالة الرياضية في مواعيد حفلات التخريج ، وذلك لإضهار الجامعة بالشكل اللائق بها دائماً.

 

وقد استحدثت الجامعة مؤخرا وظيفة مراقب تغذية متخصص لتقديم النصح والإرشاد لجميع العاملين في مجال التغذية ، والتثقيف الصحي والجودة والسلامة العامة .

ويوجد في الجامعة خدمات أخرى مثل فرع بنك ، صيدلية ،ومراكز بيع كتب book shope وما يحتاجه الطالب ، وكذلك نادي للموظفين ، والاهتمام بكل ما هو حديث ومتجدد.


الخطة المستقبلية

بث الوعي بين الطلاب والموظفين للوصول إلى أعلى درجات النظافة عن طريق مراقبة الذات وتنمية روح الفريق الواحد للعمل ليكون كل شخص في الجامعة من ضمن مسؤلياتة تحسين مستوى الخدمات المقدمة.


موظفو الدائرة

 

  إسم الموظف المسمى الوظيفي
1 منصور موسى مقابلة مدير دائرة الخدمات العامة
2 محمود محمد الزيادنة منسق الخدمات
3 عايد أحمد ناجي مراقب خدمات
4 محمد خليفة العمري مراقب خدمات
5 مريم علي سلمان عاملة خدمات