fbpx

الندوات و ورش العمل

الندوات وورش العمل


جدول الندوات الداخلية في كلية الصيدلة:

 

الموعد

الموضوع

المحاضر

2/12/2018

How to be a good presenter

 

د.بلال الجعيدي

30/12/2018

Marketing in higher education: students as customers.

 

م. ايناس أبو قديس

20/1/2019

Nanotechnology based drug delivery system for orthopedic application’

 

د. يزن الظاهر

24/2/2019

Top ten most toxic plant worldwide

 

د.يوسف أبو سمره

24/3/2019

Design and Development of Novel Anticancer Lead Compounds.

 

Dr. Balakumar Chandrasekaran

21/4/2019

Citation using mendeley and endnote software.

 

د.عبير شنودة & د. سهى طلفاح

19/5/2019

Vesicular Nanocarriers Designed for the topical Treatment of Psoriasis

 

د.مريم زريق

 

 
ملخص لمجموعة من الندوات التي تم عقدها مسبقاً:

1. يوم توعوي للعناية بصحة الاسنان في مدرسة حكومية

قامت لجنة خدمة المجتمع المحلي في كلية الصيدلة/ جامعة فيلادلفيا برئاسة د. عبير شنودة، بتنظيم زيارة (يوم توعوي) إلى مدرسة جبة الثانوية الشاملة للبنات يوم الأربعاء الموافق 13.12.2017 ، وقد ألقت المحاضرة التثقيفية د. نجلاء السعدي في موضوع العناية بصحة الفم والأسنان، و تمت مقابلة وتدريب مجموعة من طالبات الصفوف الأساسية على الطرق الصحيحة للعناية بالفم وتنظيف الأسنان.

وأقيم النشاط  بالتعاون مع مستودع أدوية Sebamed  ، حيث تم توزيع نشرات تثقيفية وعينات للحضور من الطالبات والمعلمات.

 

2. رسالة ختام

أقامت كلية الصيدلة فعالية  برعاية عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها للطلبة المتوقع تخرجهم بعنوان "رسالة ختام". وتخلل الفعالية تكريم الطالبة نور غسان الراعي لحصولها على المركز الأول في امتحان الكفاءة للتخصص الدقيق في الكلية ، بالإضافة إلى تكريم الطالبين محمد داغستاني وماهر فارس لحصولهم على المركز الأول في المسابقة المدعومة من شركة Facebook وشركة Orange وشركة Arabots وذلك على مستوى الأردن  لإطلاقهم أول مجيب آلي مختص بصحة المرأة الحامل. وقدم الدكتور محمد السقار من جامعة العلوم والتكنولوجيا محاضرة عن مجالات سوق العمل للطلبة الخريجين، كما قدم الدكتور عدنان الطوباسي من جامعة فيلادلفيا محاضرة عن الدوافع النفسية للطلبة ودورها في النجاح. وقدم الطلبة فقرات من مواهبهم التي شملت الرسم والتمثيل والخواطر وألعاب الخفة، وتم إنهاء الفعالية بمسابقة معلومات عامة ذات علاقة بالصيدلة.

3. زيارة البروفسور كولين مكوي عميد العلاقات الدولية في جامعة كوينز/المملكة المتحدة لكلية الصيدلة بجامعة فيلادلفيا

قام البروفسور كولين مكوي عميد العلاقات الدولية في جامعة كوينز/ المملكة المتحدة بزيارة كلية الصيدلة بجامعة فيلادلفيا يوم الخميس 19-04-2018.  والتقى مع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ومستشار الرئيس الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد وعميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور عبد المطلب جابر، وتم التباحث في سبل إقامة جسور تعاون بين جامعة فيلادلفيا وجامعة كوينز. ثم التقى البروفسور مكوي مع أعضاء هيئة التدريس في كلية الصيدلة حيث تحدث عن فرص البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة كوينز، وتحدث عن امكانية التعاون المشترك بين الجامعتين في الأبحاث وفي برامج الدراسات العليا

 

4. زيارة جمعية الياسمين لأطفال الداون

قامت كلية الصيدلة / جامعة فيلادلفيا بإشراف الدكتورة عبير شنودة والدكتورة سهى طلفاح بالتعاون مع كاريتاس الأردن والهيئة الوطنية العليا لإزالة الألغام بإقامة يوم توعوي ترفيهي للأطفال المصابين بمتلازمة داون يوم الخميس الموافق 19/4/2018 .

حيث قامت م. نور بطارسة بإلقاء محاضرة عن الحمية الغذائية لأطفال الداون  . كما قامت الدكتورة نجلاء سعدي بإلقاء محاضرة توعوية عن العناية بالأسنان.

وتخلل اللقاء نشاط ترفيهي  بمشاركة طلبة الكلية حيث اشتمل على الرسم على الوجه ومسابقات متنوعة ، بالإضافة إلى توزيع مجموعة من الحقائب واللوازم المدرسية وهدايا العناية الشخصية للأطفال والأمهات

 

5. الموضوع : زيارة لمدرسة سلحوب الثانوية المختلطة

بهدف زيادة الوعي والتثقيف عن إساءة استخدام بعض أنواع الأدوية

قامت لجنة خدمة المجتمع المحلي والنشاطات اللامنهجية في كلية الصيدلة، بتنظيم زيارة إلى مدرسة سلحوب الثانوية المختلطة يوم الأحد الموافق 16/12/2018، وقد قُدّمت محاضرة تثقيفية موضوعها "إساءة استخدام بعض أنواع الأدوية كالمضادات الحيوية والمسكنات والفيتامينات"، وقُدّمت المحاضرة لمجموعة من طالبات الصفوف التاسع والعاشر والأول ثانوي، وأجابت المحاضرة على تساؤلات الطالبات. كما قدمت الجامعة مجموعة من مواد الإسعافات الأولية للمدرسة. واعترفاً بدور جامعة فيلادلفيا في خدمة ا لمجتمع قدمت مديرة المدرسة السيدة حياة حمد، درع شكر للجامعة.

 

6. ورشات عمل للإسعاف الأولي وانعاش القلب

أقامت كلية الصيدلة في جامعة فيلادلفيا فعالية  برعاية عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس وبالتعاون مع مؤسسة المثلث الكامل للبحوث والتدريب الطبي ورشتا عمل للإسعاف الأولي وانعاش القلب مجاناً بتقديم واشراف لجنة وكادر طبي معتمد من الجمعية الأمريكية للطب ايماناً منهم بدور طلبة كلية الصيدلة في خدمة المجتمع. حيث عقدت ورشتا العمل يومي الخميس 07/12/2017 و الأربعاء 13/12/2017. وكانت الفعالية ضمن مبادرة (كن انساناً وانقذ حياة).

 

7. اليوم الطبي

تحت رعاية عطوفة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم وحضور الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد (مستشار الرئيس) والأستاذ الدكتور مروان عبيدات (نائب الرئيس) والأستاذ الدكتور ابراهيم بدران (مستشار الرئيس للعلاقات الدولية) وعميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور عبد المطلب جابر وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، أقامت لجنة خدمة المجتمع والنشاطات اللامنهجية في كلية الصيدلة بالتعاون مع مختبرات النانو الطبية، واوبتكس شامي للعيون والمثلث الكامل للبحوث والتدريب يوماً طبياً بعنوان " صحتك بتهمنا " وذلك يوم الأحد 21/10/2018 .

وتضمنت الفعاليات في هذا اليوم، محاضرة تناولت موضوع تأثير الضغوط النفسية على صحة الإنسان، ألقاها الدكتور محمد هديب، كما قدّم الطالب ليث النعيمي بشكل عملي طريقة تمهيدية لإنعاش القلب. كذلك وفرّ مختبر النانو فحص على جهاز Inbody  بإشراف أخصائية التغذية، وفحص ضغط الدم، وفحص زمرة الدم وفحوصات مخبرية أخرى. وقام طلبة الكلية بدعم من شركة روش للعناية بالسكري وبالتعاون مع صيدلية الجامعة بفحص سكر الدم، أما أوبتكس شامي فقاموا بإجراء فحص النظر. كما شارك عدد من شركات الأدوية بعرض منتجاتهم : كالشركة الأردنية لإنتاج الأدوية، ومستودع أدوية الغد، ومستودع الليليوم، ووكالة نصر الله التجارية. والجدير بالذكر أنه قام بعض من طلبة الكلية والمرخصين من الجمعية الأمريكية للقلب وبإشراف المثلث الكامل للبحوث والتدريب بإجراء تدريب على دُمىَ خاصة بعملية إنعاش القلب.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search