قسم أمن المعلومات والفضاء السيبراني


رئيس القسم: الأستاذ الدكتور نمير ناظم

هاتف: 064799000 فرعي 2575

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


مرحبا بكم في أمن المعلومات والأمن السيبراني.....

مرحبًا بكم في الصفحة الرئيسية لقسم أمن المعلومات والأمن السيبراني في جامعة فيلادلفيا. تم إنشاء قسمنا في عام 2020 لتخريج متخصصين لهم القدرة على الحفاظ على المعلومات من المخاطر التي تهددها، و يعتبر علم أمن المعلومات والأمن السيبراني من أكثر العلوم حيوية في قطاع تكنولوجيا المعلومات حيث يهتم بتأمين المعلومات المتداولة عبر الإنترنت من الهجمات المختلفة، وبتطوير التكنولوجيا ووسائل تخزين المعلومات وتبادلها في مختلف طرق أو ما يسمى بنقل البيانات عبر الشبكة من موقع إلى آخر، لذا صبحت مسألة أمنية البيانات والمعلومات تشكل هاجسًا وموضوعًا حيويًا مهمًا للغاية.

ومن زاوية قانونية، فإن أمن المعلومات يركز على ايجاد التدابير لحماية وسلامة المعلومات وسريتها والعمل على مكافحة انشطة الاعتداء على المعلومات او استغلال نظمها في ارتكاب الجرئم الالكترونية، لذا عملت الحكومات على وضع التشريعات على جرائم الانترنت لحماية المعلومات من الانشطة غير المشروعة وغير القانونية التي تستهدف المعلومات المهمة.

ويعد تخصص أمن المعلومات تخصصاً حيوياً متجدداً لارتباطه بأكثر من تخصص بشكل فعال ومؤثر ويحتاج الى تحديث معلومات هذا العلم على فترات متسارعة ومتابعتها ومتابعه غيرها من التخصصات ذات العلاقه بشكل مستمر.

لذا نرحب بالطلبة الراغبين في اختيار هذا التخصص وان يتواصلوا مع رئاسة قسم أمن المعلومات والفضاء السيبراني في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فيلادلفيا لكي يحصلوا على كافة المعلومات الضرورية في مواصلة داستهم بشكل صحيح.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الاردن

  • dummy ص. ب. : 1 عمان - الاردن 19392

    dummy 96264799000+

  • dummy 96264799040+

  • dummy info@philadelphia.edu.jo

  • dummy dummy dummy dummy dummy

النشرة الإخبارية

أدخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search