Home Page


Behavioral Counseling Office


مكتب الإرشاد السلوكي

رسالة المركز

يعمل مكتب الإرشاد السلوكي على تقديم خدمات الإرشاد والتوجية النفسي والتربوي لطلبة الجامعة بهدف اكسابهم القدرة على حل مشاكلهم ، وفهم ذواتهم للوصول بهم إلى  أعلى درجات التميز والإبداع.وذلك من خلال جلسات الإرشاد الفردي،والإرشاد الجمعي، والمحاضرات والندوات .

رؤية المركز

يسعى مكتب الإرشاد السلوكي إلى إكساب الطلبة مهارات حل المشكلات التي تواجههم، ووضع البدائل واختيار البديل المناسب، والقدرة على  التفكير المنطقي، والحوار البناء، والتعبير عن النفس بطريقة مقبوله لا تؤذي الاخرين، كما يسعى إلى اكساب الطلبة مهارات إدارة الغضب ، وتنظيم الوقت ، واستغلال الطاقة والقدرة الموجودة عند الطالب بما يعود بالفائدة والنفع على الطالب وعلى مجتمعه.وذلك من خلال الإرشاد الفردي والإرشاد الجمعي ،والمحاضرات ، والندوات، والبروشرات التوعوية والتثقيفية.

أهداف المركز

  1. تقديم المشورة والمساعدة النفسية المتخصصة لمن يريدها من خلال مقابلات الإرشاد الفردي، وجلسات الإرشاد الجمعي . 
  2. دراسة الظواهر السلوكية والمشكلات السلبية التي قد تظهر في حياة  الطلاب والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.
  3. تعزيز التحصيل الأكاديمي وتنمية قدرات طلاب الجامعة وطالباتها وتذليل الصعوبات التي تواجههم .
  4. التواصل مع المجتمع المحلي ، من خلال القيام بزيارات للمدار س لتقديم خدمة الإرشاد المهني لطلاب الصف العاشر، وطلاب التوجيهي.
  5. إعداد محاضرات وندوات تربوية ونفسية لكل من الطلبة ,اعضاء الهيئة التدريسية.

ساعات  الدوام

تمتد ساعات دوام المكتب من الساعة  8 صباحا ً - 4  عصرا ً كل يوم ،  ويتم اعطاء موعد لطالب بعد مراجعته المكتب بما لا يتعارض مع  جدوله الدراسي.

كيفية الحصول على خدمات المكتب الارشادي

يقدم مكتب الارشاد السلوكي خدماته لجميع طلاب الجامعة ويستطيع الطالب الحصول على الخدمه من خلال توجهه بشكل مباشر إلى المكتب وأخذ موعد للمقابلة، ويقوم المكتب بالتعامل مع جميع الطلاب واحتياجاتهم بسرية تامة، كما أن المركز على استعداد تام لمساعدة الطلاب على حل مشاكلهم سواء كانت مشاكل سلوكية، عاطفية، اجتماعية ،اسرية.او المشاكل التي تتعلق بسوء التكيف ونقص المهارات .

 موظفو مكتب الإرشاد السلوكي:

- الدكتور وليد الكيلاني

- الاستاذة سناء الخوالدة