fbpx

الدراسات العليا

شروط القبول للدراسات العليا


  1. أن يكون الطالب قد تخرج في جامعة معترف بها.
  2. أن تكون دراسة الطالب في مرحلة البكالوريوس أو الدبلوم العالي بالانتظام.
  3. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن جيد أو ما يعادله، أو درجة الدبلوم العالي بتقدير لا يقل عن جيد جداً أو ما يعادله.
  4. يجوز للطالب الوافد (غير الأردني) الحاصل على درجة البكالوريوس بتقدير مقبول أو ما يعادله التقدم بطلب الالتحاق في برنامج الماجستير شريطة دراسة (3) مواد من مواد الماجستير (خلال السنة الأولى للالتحاق) يحددها القسم وتكون موحدة لجميع الطلبة المتقدمين للتخصص، ونجاحه في كل مادة بمعدل لا يقل عن (70%) أو ما يعادله وبمعدل تراكمي لا يقل عن (75%) أو ما يعادله ليصبح طالباً نظامياً وتحسب له في حال نجاحه هذه المواد ضمن المواد التي أنهاها في خطته، وخلافاً لذلك يعد قبوله لاغياً. ويشترط أن لا تزيد نسبة الطلبة المقبولين في برنامج الماجستير والحاصلين على تقدير مقبول في درجة البكالوريوس عن (25%) من عدد الطلبة المستجدين المسجلين فعلياً في كل فصل موزعة على النحو الآتي: (10%) حد أعلى للطلبة الأردنيين و(15%) حد أدنى للطلبة الوافدين.
  5. على الطالب تقديم ما يثبت نجاحه في احد امتحانات القدرات للغة أجنبية (التوفل، الآيلتس، لغة فرنسية، لغة ألمانية، أو امتحان مستوى للغة الإنجليزية مكافئ للامتحانات العالمية) وعلى النحو التالي:

امتحانات القدرات للغة أجنبية

تخصصات الطب والصيدلة والهندسة وتخصص اللغة الإنجليزية

التخصصات العلمية وتخصص MBA

التخصصات الإنسانية والاقتصادية والإدارية

iBT التوفل

فرع الأردن فقط AMIDEAST

90

69

59

IELTS

فرع الأردن فقط  British Council

6.5

5.5

5

امتحان اللغة الإنجليزية المكافئ للامتحانات العالمية

من مراكز اللغات في الجامعات الرسمية الأردنية

75%

65%

50%

اللغة الفرنسية أو اللغة الالمانية

مستوى B2

مستوى B1

مستوى A2

وفي حال عدم تقديم الطالب ما يثبت نجاحه في أحد امتحانات القدرات فيجوز للطالب دراسة برنامج تأهيلي في اللغة الانجليزية في الجامعة بواقع (6) ساعات معتمدة والحصول على معدل علامات في تلك الساعات لتخصصات الطب والصيدلة والهندسة وتخصص اللغة الإنجليزية لا يقل عن (75%) وباقي التخصصات العلمية وتخصص MBA لا يقل عن (65%) وللتخصصات الإنسانية والاقتصادية والإدارية لا يقل عن (50%)، وفي جميع الأحوال يشترط عليه اجتياز احد امتحانات القدرات أو البرنامج التأهيلي للغة الإنجليزية خلال السنة الأولى للالتحاق وخلافاً لذلك يعتبر قبوله لاغياً.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search