fbpx

كلمة مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات


 

مكتبة جامعة فيلادلفيا هي المكتبة الجامعية المتقدمة والمستدامة، التي تسعى دومًا لتكون البوابة التي توصل الباحثون من أعضاء هيئة تدريسية وطلبة ومجتمع محلي إلى مرفأ العلم والتميز بكل فاعلية وجودة.

تعمل مكتبة جامعة فيلادلفيا على تحقيق رؤية ورسالة جامعة فيلادلفيا المتمثلة في إعداد خريجين مزودين بالعلم والمعرفة والمهارات والقيم، ولديهم الدافع للتعلم مدى الحياة والقدرة على مواكبة متطلبات العصر، عن طريق تزويد المستفيدين بمصادر المعلومات الورقية والإلكترونية الحديثة وتحديث مقتنياته الورقية وتعزيز اشتراكاتها بأرقى قواعد البيانات الإلكترونية، وتسهيل الوصول إليها من داخل وخارج الحرم الجامعي، إضافة إلى اهتمام المكتبة الكبير بأن تكون المكتبة البيئة التعليمية المريحة، التي تساعد الطلاب على الدراسة والإبداع، وتحفيز البحث الفردي والجماعي. تتبنى المكتبة خطة استراتيجية تقوم على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والاعتماد على مصادر المعلومات الإلكترونية المفتوحة، والتركيز على مفهوم المكتبات الخضراء، ونشر الوعي في القضايا العالمية الحساسة مثل الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية ومخاطر الانفتاح الرقمي.

تهتم مكتبة جامعة فيلادلفيا بالنشاطات اللامنهجية، وتوثيق شراكاتها مع المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني، إذ تقيم العديد من المسابقات الثقافية والمبادرات المجتمعية التي تخدم المجتمع المحلي.

 الدكتورة سناء السيد

مديرة المكتبة ومصادر المعلومات

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search