fbpx

برنامج الماجستير في ھندسة الميكاترونكس


برنامج الماجستير في ھندسة الميكاترونكس يمنح الطالب درجة الماجستير في هندسة الميكاترونكس. وھو عبارة عن برنامج مزدوج بين جامعة فيلادلفيا وجامعة بوخوم في ألمانيا ويتكون البرنامج من مسارين:

المسار الاول:

مسار المواد الدراسية مع رسالة ويتضمن أربعة فصول دراسية وبمدة لا تقل عن سنتين دراسيتين. علماً أن ھذا المسار يتكون من خيارين ھما :

  1. الدرجة الواحدة (33) ساعة معتمدة ويحصل الطالب على شھادة الماجستير من جامعة فيلادلفيا فقط.
  2. الدرجة المزدوجة (43) ساعة معتمدة ويحصل الطالب على شھادتين في الماجستير من جامعة فيلادلفيا وجامعة بوخوم في المأنيا.

المسار الثاني:

مسار الامتحان الشامل ويتضمن أربعة فصول دراسية لا تقل عن سنتين دراستين وبساعات معتمدة (33) ساعة.

شروط القبول:

يشترط في المتقدم لبرنامج الماجستير في ھندسة الميكاترونكس ما يلي:

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس بالانتظام بتقدير لا يقل عن " جيد" او ما يعادله على الأقل وذلك من جامعة معترف بها :
    • في تخصص ھندسة الميكاترونكس.
    • في التخصصات الھندسية الأخرى (الھندسة الكھربائية، الھندسة الميكانيكية، الھندسة الصناعية، الھندسة الالكترونية والاتصالات، ھندسة الحاسوب) وفي ھذه الحالة يتطلب اجتياز الطالب لمواد استدراكية تحددھا اللجنة المختصة في القسم.

 

  1. أن يجتاز الطالب احد امتحانات القدرات للغة أجنبية (التوفل، الايلتس، لغة فرنسية، لغة ألمانية، او امتحان مستوى للغة إنجليزية مكافىء للامتحانات العالمية تعقدة الجامعة وعلى النحو الآتي:
    • التوفل (IBT) للتخصصات العملية وبعلامة لا تقل عن (90) من مركز (AMIDEAST) فرع الاردن فقط.
    • امتحان (IELTS) للتخصصات العلمية بعلامة لا تقل عن (6.5) وذلك من مركز المجلس الثقافي البريطاني (British Council) فرع الاردن فقط.
    • في حال عدم تقديم الطالب ما يثب نجاحه في احد الامتحانات، يجوز للطالب دراسة برنامج تأهيلي في اللغة الانجليزية في الجامعة بواقع (6) ساعات معتمدة في اول فصل التحاق قبل دراسة مساقات الخطة الدراسية لبرنامج الماجستيروالحصول على معدل (75%) فما فوق في تلك الساعات.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search