fbpx

قسم هندسة الميكاترونكس


رئيس القسم : الأستاذ الدكتور جاسم غائب

هاتف فرعي :064799000 فرعي 2124

البريد الإلكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


مرحبا بكم في قسم هندسة الميكاترونكس،

تحظى هندسة الميكاترونكس بأهمية كبيرة و تلقى رواجاً كبيراً بين مختلف التخصصات الهندسية نظراً للحاجة الملحة لها في عالم الصناعة والتقدم التكنولوجي الملحوظ في مختلف نواحي الحياة. استخدم مصطلح الميكاترونكس لأول مرة في السبعينات من القرن العشرين حيث يقوم هذا العلم على التحليل و التصميم والربط  بين الأنظمة الميكانيكية و الكهربائية و الإلكترونية من خلال متحكم ذكي مبرمج.

بدأ برنامج البكالوريوس في تخصص هندسة الميكاترونكس بالقسم عام  2002م . تعتبر جامعة فيلادلفيا من الجامعات الرائدة في هذا التخصص ويعد القسم بيئة جاذبة للطلبة من مختلف محافظات المملكة والدول العربية.

في عام 2012م بدأ برنامج الماجستير في هندسة الميكاترونكس بالتعاون مع جامعة بوخوم في ألمانيا حيث يخيّر الطالب بالحصول على شهادة ماجستير من جامعة فيلادلفيا فقط أو شهادتي ماجستير، واحدة من جامعة فيلادلفيا والاخرى من جامعة بوخوم في المانيا.

يتميز قسم هندسة الميكاترونكس بهيئة تدريسية ذات مؤهلات علمية عالية من جامعات عالمية مرموقة مثل الولايات المتحدة و المملكة المتحدة وألمانيا كما يتميز أعضاء الهيئة التدريسية في القسم بإنتاجهم البحثي في مختلف مجالات هندسة الميكاترونكس. يضم القسم العديد من المختبرات المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات التي من شأنها المساهمة في إعداد مهندسي ميكاترونكس ذو معرفة و خبرة عملية تؤهلهم لدخول سوق العمل بثقة واقتدار.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search