fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

آداب فيلادلفيا تناقش رسائل ماجستير عن بعد في قسم اللغة العربية وآدابها


آداب فيلادلفيا تناقش رسائل ماجستير عن بعد في قسم اللغة العربية وآدابها

نوقشت في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة فيلادلفيا أربع رسائل ماجستير  الأولى للطالب يحيى الفيومي وعنوانها: (الألفاظ الحضارية في مقامات الهمذاني: دراسة معجمية)، وقد ضمت لجنة المناقشة كل من: الأستاذ الدكتور محمد عبيد الله عميد كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا مشرفاً ورئيسًا، والأستاذ الدكتور محمد الدروبي (مناقشًا خارجيًا)، وكل من: الأستاذ الدكتور غسان عبد الخالق والدكتورة هالة العبوشي من جامعة فيلادلفيا عضوا، وخلصت اللجنة بأن الطالب ناجح ويستحق درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها.

أما الثانية فقد كانت للطالبة عليا الددة، وعنوانها (نظرية أفعال الكلام في اللغة العربية) دراسة تطبيقية على رواية ثرثرة فوق النيل لنجيب محفوظ)، وقد ضمت لجنة المناقشة كل من: الأستاذ الدكتور محمد عبيد الله مشرفاً ورئيسًا، والأستاذ الدكتور عيسى برهومة (مناقشا خارجيا). وكل من: الدكتور يوسف ربابعة والدكتورة نداء مشعل رئيسة قسم اللغة العربية وآدابها من جامعة فيلادلفيا عضوا . وبعد المناقشة تم منح الدرجة للطالبة.

والمناقشة الثالثة كانت للطالبة رولى العناسوة وحملت عنوان (أثر الآراء النحوية على الاختلافات الفقهية: دراسة تطبيقية على تفسير القرطبي)، وقد ضمت لجنة المناقشة كل من: الدكتور يوسف ربابعة مشرفاً ورئيسًا ،والأستاذ الدكتور أحمد أبو دلو (مناقشًا خارجيًا). وكل من: الدكتورة ابتسام حسين والدكتورة هالة العبوشي من جامعة فيلادلفيا عضوا. وقد وجدت اللجنة أن الطالبة ناجحة.

أما الرسالة الأخيرة فقد كانت للطالبة ملك الوحيدي وحملت عنوان (جدلية الخفاء والتجلي في مقابسات التوحيدي: دراسة في ضوء المنهج الثقافي)، وقد ضمت لجنة المناقشة كل من : الأستاذ الدكتور غسان عبد الخالق مشرفاً ورئيسًا،  والأستاذ الدكتور أمين يوسف عودة (مناقشا خارجيا). وكل من: الأستاذ الدكتور محمد عبيد الله والدكتور عمر الكفاوين من جامعة فيلادلفيا عضوا. وبعد المناقشة اعلنت اللجنة أن الطالبة ناجحة.

ويذكر أن قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة فيلادلفيا يسعى دائماً إلى تحفيز طلبته في مرحلة الماجستير إلى البحث في علوم اللغة والأدب من خلال طرق مواضيع جديدة، فضلاً عن سعيه الدائم إلى تشجيعهم على دراسة الأعمال الإبداعية لكبار الكتّاب  قديمًا وحديثًا ، هذا وقد حضر المناقشات الأستاذ الدكتور عصام نجيب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتورة نداء مشعل رئيسة قسم اللغة العربية وآدابها  وعدد كبير من الطلبة في مرحلتي الماجستير والبكالوريوس وأهالي الطلبة المناقشين.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search