fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

قسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا يعقد محاضرة بعنوان "الذهان والاضطرابات الذهانية"


قسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا  يعقد محاضرة بعنوان  "الذهان والاضطرابات الذهانية"

ستضاف قسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا الطبيب والمعالج النفسي الدكتور مشيل نوفل من دولة لبنان الشقيق للتحدث عن الذهان والاضطرابات الذهانية.

في البداية رحبت رئيسة قسم الإرشاد النفسي الدكتورة لينة عاشور بالضيف الكريم وبالحضور، وأكدت حرص القسم على نشر الوعي النفسي والثقافة النفسية لفئات المجتمع كافة وذلك لأهمية الصحة النفسية كمفهوم أساسي ضمن تطور الأفراد والمجتمع ، وبينت أن هذه الفعالية هي جزء من مجموعة فعاليات تحقيقا لشعار "الصحة النفسية للجميع" وهو شعار منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي للصحة النفسية لهذا العام.

وتميزت المحاضرة بمشاركة فاعلة من الحضور لأهمية موضوع الذهان كونه عرض أساسي لمجموعة من الاضطرابات النفسية. وحرص المحاضر على توضيح الفروق بين الأعراض الذهانية كجزء من الاضطرابات الذهانية واحتمالية ظهورها لأسباب أخرى مثل استخدام المخدرات أو اصابات الجهاز العصبي.  وأكد على أن العلاج النفسي هو حق للجميع   داعيا إلى الاستعانة بذوي الاختصاص عند ظهور أية مشكلات أو أعراض تستدعي ذلك.

حضر المحاضرة  عميد كية الآداب والفنون وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبة قسم الإرشاد النفسي بالإضافة الى عدد من أفراد المجتمع المحلي.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search