fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

قسم التغذية السريرية والحميات في جامعة فيلادلفيا يزور مؤسسة الغذاء والدواء


قسم التغذية السريرية والحميات في جامعة فيلادلفيا يزور مؤسسة الغذاء والدواء

تماشياً  مع رسالة ورؤية الجامعة لسد الفجوة بين  الأكاديمي و المجتمع  وإكساب الطلبة المهارات التي يطلبها سوق العمل،  قام عدد من أعضاء هيئة التدريس ممثلة بالدكتورة نور بطارسة (رئيس قسم التغذية والحميات) والدكتور زاهر البشابشة (قسم التغذية والحميات) والدكتورة نجلاء السعدي (قسم العلاج الطبيعي) ومجموعة من طلبة قسم التغذية السريرية والحميات في كلية العلوم الطبية المساندة بزيارة لمؤسسة الغذاء والدواء.

في بداية الزيارة رحب الدكتور محمد البطاينة من مؤسسة الغذاء والدواء بالحضور ممثلة بمديرها الأستاذ الدكتور نزار مهيدات ووفد الجامعة  مستعرضا نبذة  عن المؤسسة ومهامها ودورها في دعم الجامعات من خلال تقديم الدورات والورشات. ثم قدمت المهندسة نسيبة من قسم المختبرات محاضرة تضمنت مهام المختبرات وإجراءات ضمان جودة عمل المختبرات، واستعرضت اهم الأجهزة المخبرية المتوفرة في المؤسسة والفحوصات المعتمدة. كما اكدت المهندسة على الدور الفعال والتشاركية بين المؤسسة والجامعات.

بدوره قام المهندس عدنان العزايزة بتقديم محاضرة متضمنة إجراءات مؤسسة الغذاء والدواء بما يتعلق بطلب الموافقة على الأغذية ذات الاستخدام الخاص وأغذية الرياضيين، كما أوضح مجموعة من المغالطات المتعلقة باستخدام أغذية الرياضيين.

كما تضمنت الزيارة التعرف على عدد من العاملين في المؤسسة والتحدث عن طبيعة المهام المناطة بهم، حيث أكدوا على أهمية دور اختصاصي التغذية في المؤسسة لضمان جودة الغذاء .

في نهاية المحاضرات قام كل من المهندسة نسيبة والمهندس عدنان بالإجابة على كافة استفسارات أعضاء هيئة التدريس والطلبة  وشكروا مؤسسة الغذاء و الدواء على حفاوة الترحيب و المحاضرات القيمة، وتم التأكيد على التواصل بشكل مستمر من خلال الفعاليات المختلفة و اتاحة الفرصة لطلاب قسم التغذية للتدريب في مؤسسة الغذاء و الدواء. كما شكر الطلبة إدارة الجامعة  ممثلة  برئيسها الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم وعمادة الكلية ممثلة بعميدة الكلية الدكتورة فدوى الحلايقة لما يوفروه من فرص لهم في الانخراط في سوق العمل والاطلاع على اهم المستجدات فيه.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search