fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

رئيس جامعة فيلادلفيا يلتقي مجلس العلاقات الدولية


رئيس جامعة فيلادلفيا يلتقي مجلس العلاقات الدولية

إيمانًا بدور جامعة فيلادلفيا بأهمية تفعيل الشراكات الخارجية والاستفادة من فرص التعاون سواء على المستوى المحلي أو الدولي ،فقد عقد مجلس العلاقات الدولية في جامعة فيلادلفيا جلسته الحوارية التي هدفت إلى تقييم الفرص والتحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي ودور جامعة فيلادلفيا والتي تحتل المرتبة الأولى بين الجامعات الخاصة وفقا لأهم التصنيفات العالمية.

التقى رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم، بأعضاء المجلس الكرام والذي يضم نخبة من من أساتذته. وفي بداية الاجتماع رحب الأستاذ رئيس الجامعة بأعضاء المجلس. وفي كلمة توجيهية أشاد بجهودهم مؤكدا على أهمية الاستمرار ببذل المزيد والمزيد خدمة لطلبة الجامعة والدور الرئيسي لأعضاء هئيتها التدريسية ، مشيرا الى ان الجامعة  تسعى دائما الى تكثيف الجهود والعمل من أجل توسيع علاقات الجامعة الداخلية والخارجية بما ينعكس إيجابا على رفعة  المستوى الأكاديمي ،الامر الذي يسهل على الباحثين في الجامعة أيضا التشبيك مع زملاء لهم في الجامعات الوطنية والدولية من أجل القيام بالأبحاث المشتركة. كذلك أشار الأستاذ رئيس الجامعة إلى ضرورة أن يتوائم البحث العلمي في الجامعة مع متطلبات السوق المحلية والعالمية . وقد أكد بدوره ان ذلك يعود بالفائدة  على الجامعة وأن من شأنه أيضا زيادة عدد الطلبة في الجامعة نتيجة لتميز برامجها ، ورفعة المستوى الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس فيها.

بدورها قدمت الدكتورة أماني جرار مديرة العلاقات الدولية عرضا لأجندة عمل العلاقات الدولية المتضمنة التنسيق مع المؤسسات الوطنية والسفارات الأجنبية والجامعات للتبادل الاكاديمي والطلابي، وأهمية التشبيك مع وزارات ومؤسسات حكومية لخدمة المجتمع ، مشيرة الى أهمية تنظيم ورش عمل ثقافية تراعي احتياجات الطالب الجامعي في ضوء المستجدات، وكذلك  أهمية التواصل مع مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، واعداد نشرات تعريفية بدور الجامعة الأكاديمية وفي الخدمة المجتمعية بما يسهم  بتسويق الجامعة ضمن الشراكات والتفاهمات والاتفاقيات الخاصة بذلك. كما أكدت على أهمية إيلاء الاهتمام بالدور التفاعلي للجامعة مع المجتمع المحلي والدولي ومع طلبتها بالشكل الأمثل.

وفي نهاية الاجتماع بحث الأساتذة أعضاء المجلس اختصاصات ومهام المجلس في ابراز الجامعة محليا وعالميا وتعزيز صورتها ودورها الإيجابي امام المجتمع والعالم.

كما رحب رئيس الجامعة بطلبته الذين يساهمون بتنظيم المؤتمرات واللقاءات التفاعلية والأنشطة الشبابية، مشيرًا الى اهمية دور الفريق في تشكيل الصورة الذهنية الإيجابية المشرقة للجامعة.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search