fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

قسم العلاج الطبيعي في جامعة فيلادلفيا يحتفون باليوم العالمي للإعاقة


قسم العلاج الطبيعي في جامعة فيلادلفيا يحتفون باليوم العالمي للإعاقة

الثالث من كانون الثاني من كل عام يحتفي العالم باليوم العالمي للإعاقة، وعُنون لهذا العام بـ "ليست كل الإعاقات مرئية".

واحتفالاً بهذا اليوم قام قسم العلاج الطبيعي في كلية العلوم الطبية المساندة بعمل محاضرة توعوية حول تعريف الإعاقة، أنواعها، أنواع المعينات الحركية و كيفية استخدامها، كيفية تهيئة البيئة المحيطة لخدمة الأشخاص من كافة أنواع الإعاقة. وذلك يوم الاثنين الموافق 5-12-2022.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 6-12-2022 قامت مجموعات من طلبة العلاج الطبيعي تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريس بعمل تدريب عملي ومسح ميداني لما يسمى تقييم الجاهزية " accessibility assessment " . حيث وزعت مجموعات الطلبة على المباني والمرفقات الجامعية لتقييم مدى جاهزيتها لاستقبال الطلبة و الأشخاص ذوي الإعاقة. كما وشمل المسح الإعاقة غير المرئية مثل التعب والنوم والألم والاكتئاب والاجهاد النفسي.

حيث أثنت رئاسة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم على هذا النشاط الذي يسهم بشكل كبير في صقل مهارات الطلبة العملية التي سيحتاجونها في سوق العمل، كما يسهم في تقييم مرافق الجامعة المختلفة.

كما وعبر الطلبة عن مدى الاستفادة التي اكتسبوها بالإضافة إلى المتعة التي شعروا بها. وشكر الطلبة عمادة الكلية واعضاء هيئة التدريس في قسم العلاج الطبيعي ممثلة برئيسه الاستاذ الدكتور فؤاد عبد الله على الدعم المتواصل الذي يقدموه لهم في مختلف الجوانب الاكاديمية والاجتماعية مما يشكل لديهم الحافز ليكونوا معالجين في العلاج الطبيعي متميزين بما لديهم من دافعية للتعلم المستمر وتطوير الذات.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search