fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

جامعة فيلادلفيا تشارك في لقاء الشبكة العربية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد


جامعة فيلادلفيا تشارك في لقاء الشبكة العربية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد

تأتي مشاركة جامعة فيلادلفيا في لقاء الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد انطلاقا من إيمانها بدور الجامعات الأكاديمي والريادي في تعزيز سبل النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد. فقد أكدت المجموعة غير الحكومية في الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد أنّ تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد ما زالت مطلبًا ملحًّا وأولوية بالغة الأهمية من منظور الشعوب في المنطقة العربية. كما اشارت الشبكة العربية لتعزيز النزاهة في بيان اصدرته في ختام لقائها الذي انعقد في بلدة بيت مري في الجمهورية اللبنانية في الثامن عشر والتاسع عشر من ديسمبر/ كانون الأول 2022، الى ما يشكله الفساد من خطر شديد على أمن الإنسان بمختلف أبعاده، وحقوق الإنسان بمختلف أشكالها، وعلى واقع التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية في جميع دول المنطقة، الغنية منها والفقيرة، بغض النظر عن تباين أنظمتها السياسية وخصوصياتها الوطنية والمحلية.
ورحبت المجموعة بالجهود المبذولة من جانب المجتمعات والحكومات على امتداد بلدان المنطقة العربية، ولكنها ترى أنّ هذه الجهود، برغم التقدم الحاصل على عدة مستويات، لا تزال تحتاج للعمل المستمر للنهوض بواقع التنمية المستدامة وفق خطة 2030 الصادرة عن الأمم المتحدة.
وقد مثل الجامعة في اللقاء الدكتورة أماني جرار مديرة العلاقات الدولية، حيث كانت المشاركة الفاعلة لجامعة فيلادلفيا من خلال مناقشة سيناريوهات المستقبل في تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، وكذلك في صياغة البيان الختامي للقاء.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search