fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

عضوين من هيئة تدريس فيلادلفيا يصنفا من أفضل 50 باحث


عضوين من هيئة تدريس فيلادلفيا يصنفا من أفضل 50 باحث في العلوم التمريضية في الوطن العربي

لقد صدر تقرير ألبير دوجر للتصنيف العلمي 2023 والذي بين حصول اثنين من اعضاء هيئة التدريس في جامعة فيلادلفيا وهما الاستاذ الدكتور عبد المنعم بطيحة / رئيس قسم التمريض و الدكتورة فدوى الحلايقة/ عميد كلية العلوم الطبية المساندة ضمن قائمة أفضل 50 باحث في العلوم التمريضية في الوطن العربي. حيث احتل الاستاذ الدكتور بطيحة رقم 24 و الدكتورة الحلايقة رقم 32 في الترتيب ضمن هذه القائمة. والجدير بالذكر أن الاستاذ الدكتور بطيحة احتل المركز الأول على مستوى الجامعة في هذا التصنيف تليه الدكتورة الحلايقة في العلوم التمريضية. كما وأن الاستاذ الدكتور بطيحة قد حصل عبلى جائزة التميز البحث في كلية التمريض / جامعة فيلادلفيا و تولى منصب نائب عميد لمدة 9 سنوات متتالية في الكلية.

كما وأن الدكتورة الحلايقة حاصلة على الزمالة الامريكية من جامعة كاليفورنيا في أخلاقيات البحث العلمي والزمالة البريطانية في الجوانب الأخلاقية والتنظيمية في البحوث السريرية من المعهد الوطني للصحة في بريطاينا. وهي عضو في المؤسسة العا لمية للمرأة في العلوم في الدول النامية وامين الصندوق لفرع الأردن، عضو مؤسس و أداري في جمعية العلوم النفسية/ الأردن، وعضو في منظمة كوكران العالمية للمراجعة العلمية وفي اللجنة العليا لتعداد الكوادر الصحية التمريضية/لمنظمة الصحة العالمية في الأردن. ولديها العديد من اللقاءات المتلفزة في مواضيع صحية ونفسية واجتماعية.

الجدير بالذكر ان كل من الباحثين قد نشر أكثر من 65 ورقة بحثية لكل منهما في مجلات علمية عالمية مرموقة ويحتل ترتيبهما الصدارة في قائمة نسبة الاقتباس على مستوى جامعة فيلادلفيا. كما ويعملان كأعضاء هيئة تحرير في عدد من المؤتمرات والمجلات العلمية العالمية.

للمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على الرابط التالي

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search