fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

المؤتمر الدولي الهندسي لجامعة فيلادلفيا


المؤتمر الدولي الهندسي لجامعة فيلادلفيا

عقد في مدينة المهدية التونسية المؤتمر الدولي الهندسي السنوي العشرون للإشارات والنظم والاجهزة (IEEE-SSD2023) الذي تنظمه جامعة فيلادلفيا بالتعاون مع جامعتي كيمنتس ولايبزج الألمانيتين وجامعة صفاقس التونسية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وبإشراف من المعهد الأمريكي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

أشار الأستاذ الدكتور قاسم موسى العبيدي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات / رئيس المؤتمر بأن جامعة فيلادلفيا تساهم بتنظيم هذا الملتقى العلمي الذي يعقد كل سنة في إحدى الدول العربية أو الأوروبية وبالتناوب. يتضمن المؤتمر أربعة محاور هندسية هي هندسة التحكم، هندسة الطاقة والطاقة المتجددة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هندسة الأجهزة والمجسات. وذكر بأن عدد البحوث المقدمة للمؤتمر كانت (273) بحثًا، وبعد تقييمها كانت عدد البحوث المقبولة في المؤتمر (184) بحثاً وزعت على (40) جلسة بالإضافة الى (8) جلسات لمتحدثين مدعوين في المؤتمر وجلسات مناقشة عمل بالإضافة الى جلستي الافتتاح والختام. وحصلت جامعة فيلادلفيا على ثلاثة جوائز للبحوث المتميزة، حيث حصل البحث المقدم من الأستاذ الدكتور جاسم غائب على الجائزة الأولى في مسار أنظمة الطاقة والطاقة الذكية، وحصل البحث المقدم من الأستاذ الدكتور عمر داود والدكتور قدري حمارشة والمهندسة أحلام دماطي على الجائزة الثانية في مسار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما حصل البحث المقدم من الأستاذ الدكتور محمد بني يونس والدكتور قدري حمارشة على الجائزة الثالثة في مسار الأتمتة والتحكم.

كما أشار رئيس المؤتمر بان الباحثين المشاركين في تقديم الاوراق العلمية في هذا العام كانوا من مؤسسات أكاديمية وبحثية في (35) دولة. كما تم تنظيم مسابقة لطلبة الدكتوراه شارك فيها (46) مشروعًا ومنحت الجوائز إلى الفائزين، علمًا بان الجوائز قدمت من جامعة فيلادلفيا وجامعة تشك الدولية في العراق وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الشارقة.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search