fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

اتحاد المهندسين العرب يجدد اعتماد تخصصات كلية الهندسة والتكنولوجيا


اتحاد المهندسين العرب يجدد اعتماد تخصصات كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا

جددت الهيئة العربية للاعتماد الهندسي والتكنولوجي (ACAET) التابعة لاتحاد المهندسين العرب اعتماد تخصصات كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا لدورة جديدة مدتها اربع سنوات للفترة 2022 – 2026. وتنبع اهمية الاعتماد من الحاجة الملحة عالمياً ومحلياً إلى ضرورة ضبط الأداء واستهداف الجودة والتميز في نواتج العملية التعليمية نظراً لكونها أساساً لازماً لتحقيق أي نهضة مرجوة فـي العمليـة التعليميـة بكـل مكوناتها.

وتسعى جامعة فيلادلفيا لاعتماد برامجها الاكاديمية من مؤسسات الاعتماد المحلية، والإقليمية، والدولية، وذلك يعكس مدى التزام الجامعة بإجراء التقييم الدوري المستمر لبرامجها ووسائل وأساليب ومستلزمات التعليم والتعلم، وتحسينها باستمرار بما يواكب أحدث التطورات العلمية، مما يرفع من مستوى جودة برامجها بشكل مستدام ويضعه في مصاف البرامج المتميزة المناظرة.

ومن الجدير ذكره أن اتحاد المهندسين العرب هو منظمة عربية تستهدف رفع شأن مهنة الهندسة وتنظيم قواعد مزاولتها والنهوض بمستواها العلمي و دراسة الموضوعات والقضايا الهندسية بين الأقطار العربية وتشجيع البحوث العلمية العربية وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف الميادين المهنية والتقنية والعمل على توحيد المصطلحات الفنية وأسس التصميم. كما ويهدف الاتحاد الى رفع الكفاءة العلمية والعملية للمهندسين العرب والتنسيق والتعاون مع الاتحادات المهنية العربية كذلك يساهم بتقييم الدرجات والمؤهلات العلمية الهندسية العربية والأجنبية وضبط جودتها.

وبهذه المناسبة أكد الأستاذ الدكتور عبدالله محمد الجراح رئيس الجامعة على دعم الجامعة المتواصل وتهيئة جميع الظروف والإمكانات للكليات لتكون برامجها متميزة في جميع المحافل المحلية والدولية.

كما أعرب الأستاذ الدكتور محمد بني يونس عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا عن شكره وتقديره لأسرة الكلية للجهود التي بذلوها لتحقيق هذا الإنجاز.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search