fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا تعقد ندوةً تثقيفية


كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا تعقد ندوةً تثقيفية

ضمن سلسلة أنشطة خدمة المجتمع التي تقوم بها كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا، وبالتعاون مع جمعية العلوم النفسية في الأردن، قامت الأستاذ الدكتورة فدوى الحلايقة بتقديم ندوة بعنوان "كيف أحدد ميولي وأختار تخصصي المستقبلي وفق واقع سوق العمل" وذلك لطالبات مدرسة بنت عدي الثانوية للبنات في المدينة الرياضية. و حضر الندوة المدرسات وطالبات في صفوف التاسع والثانوي. حيث تحدثت الاستاذ الدكتورة الحلايقة عن أهمية أن يكون الطالب قادر على معرفة نفسه وما هي مهنة المستقبل من خلال معرفة ما يجيد أي ما هي قدراته وإمكانياته, وماذا يحب ويستمتع فيه, وما الذي يهم ويفيد المجتمع وما الفائدة المادية التي يتوقعها عليه من المهنة. عندها الحصول على التخصص أو المهنة التي يحبها ويجيدها ويحتاجها المجتمع وتدر له دخلاً مادياً هو الهدف الرئيسي له وبالتالي سيشعر بالرضى. وقد تم توضيح ذلك من خلال أمثلة نقاش تفاعلي مع الطالبات.

وأكدت الحلايقة على اهمية النظر إلى ما يحتاجه المستقبل وخصوصاً استغلال التكنولوجيا مع ما يتقنه الطالب لكي يحصل على مهنة تحقق له ذاته. كما و أشارت الحلايقة إلى التخصصات العلمية التي استحدثتها جامعة فيلادلفيا لمواكبة التطور في سوق العمل والعمل على رفده بكوادر مؤهلة ومنها التكنولوجيا المالية والتسويق الالكتروني والذكاء الاصطناعي و الأمن السيبراني وغيرها العديد من التخصصات . وناقشت الأنسة لانا أبو اللبن/ عضو أداري في جمعية العلوم النفسية اهمية التخطيط المهني للحصول على مستقبل ناجح.

وشهدت الندوة حوار تفاعلي مع الطالبات و مع الإجابة على استفساراتهم. وعبر الحضور من مدرسات وطالبات عن شكرهم الجزيل لما استقادوه من هذه الندوة وأعربوا عن رغبتهم في الحصول على المزيد من هذه الندوات التي تسهم في مساعدة الطلبة في اختيار تخصصاتهم المستقبلة وتساعد في بناء شخصياتهم.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search