fbpx

أخبار الجامعة

ابقى على اطلاع على آخر الأخبار حول جامعة فيلادلفيا من خلال موقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي

فيلادلفيا وفريدريش ناومان يوقعان مذكرة تفاهم حول أهداف التنمية المستدامة


فيلادلفيا وفريدريش ناومان يوقعان مذكرة تفاهم حول أهداف التنمية المستدامة

وقعت جامعة فيلادلفيا ممثلة برئيس الجامعة أ.د عبدالله الجراح مذكرة تفاهم مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية، ممثلة بمنسقة مشروعها في الأردن السيدة آية المجالي.

ونصت الاتفاقية على قيام قسم دراسات التنمية في جامعة فيلادلفيا، الذي يعتبر البرنامج الوحيد في جامعات الوطن العربي يمنح درجة البكالوريوس في مجال دراسات التنمية، وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية بتنفيذ مشروع عبر ثلاث مراحل يتعلق بالغايات المرجوة من أهداف التنمية المستدامة وآلية تطبيق مؤشراتها.

وفي افتتاح المرحلة الأولى من المشروع قدم الدكتور هشام بني عمرو رئيس قسم دراسات التنمية شكره الجزيل لمؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية على حرصها وتفانيها في دعم الجهود المبذولة من أجل نشر ثقافة التنمية وترسيخها بالمجتمع الأردني، وأشار إلى دور قسم دراسات التنمية في إعداد الطلبة وتأهيلهم ليكونوا قادرين على التعامل مع قضايا التنمية وإشكالياتها ومواجهة تحدياتها على الصعيد الوطني والعربي والدولي.

وتنفيذًا للمرحلة الأولى فقد تم عقد ورشة عمل محورية بعنوان "مسارات مستدامة: رؤية استراتيجية لمستقبل مستدام" على مدى 3 أيام، قام فيها الطلبة والخريجون من قسم دراسات التنمية بالانطلاق في رحلة نحو التنمية المستدامة.

قاد الورشة عدد من الخبراء المتميزون في مجالاتهم حيث تناولوا جوهر أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وتأثيرها على المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وغيرها.

ومن جهة أخرى، فإنه يمكن اعتبار هذه التجربة وسيلة بناءة من أجل اكساب المشاركين فهمًا شاملاً للتأثير الحقيقي لأفعالهم من خلال وضع الأسس لمستقبل أكثر إشراقًا واستدامة عن طريق مجموعة من المناقشات والجلسات والتمارين التفاعلية.

وفي ختام الورشات الثلاثة قامت مؤسسة فريدريش ناومان بدعوة الخبراء والمشاركين (الطلبة والخريجين) على مأدبة الغداء احتفالاً بختام الفعالية، حيث كان هذا التجمع فرصة لتحفيز المشاركين على التواصل مع الأفراد الذين يشاركونهم نفس الرؤى، وشكلوا شراكات جديدة، واستلهموا الحكمة الجماعية لمجتمع مكرس لنحت مسارات مستدامة، بينما سيتم تنفيذ المراحل الأخرى من المشروع خلال الفصل الدراسي الصيفي.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search