الرؤية
احداث نقلة نوعية في التعليم والتعلم والبحث العلمي والابتكار وخدمة المجتمع وإعداد خريجين منافسين وفق المعايير المحلية والعالمية في مجتمع عالمي مترابط.
الرسالة
- تعميق معرفة الطلاب في مجال تخصصهم وفق المعايير المحلية والدولية للحصول على خريجين يتمتعون بالمعرفة والكفاءة الإكلينيكية والثقافية ، ويستخدمون وسائل التكنولوجيا الحديثة بكفاءة من خلال مهارات التعلم الذاتي المستمر والممارسة القائمة على الأدلة العلمية التي تؤهلهم لشغل مناصب قيادية في مهنتهم وفي المجتمع.
- الاستجابة للتحول الرقمي في أساليب التعليم والتعلم والتنوع فيها والإدارة الجامعية وتوظيف التكنولوجيا المستجدة لتعزيز الجوانب التطبيقية لتعلم الطلبة في البرامج الدراسية لمواكبة التوجهات العالمية.
- تشجيع البحث والإبداع وخلق بيئة محفزه لذلك
- الشراكة مع المجتمع و التشبيك بين تخصصات الجامعة مع الصناعة والأعمال على جميع المستويات المحلية والوطنية والإقليمية
القيم:
النزاهة: أشارك معلومات دقيقة وصادقة، ضمن حدود مدونة الأخلاقيات التي يجب على اختصاصيين التغذية اتباعها ويكون الارشاد التغذوي مدعوم بمستجدات البحث العلمي
الشفافية: التعامل بوضوح في جميع ما هو مهم لصحة والنمط الغذائي للأفراد باعتباري اختصاصي تغذية و ضمن سياق الأبحاث المستجدة في مجال التغذية.
الدعم والتعاون والعمل الجماعي/ الشراكة: العمل الجماعي بين العاملين في مجالات التغذية السريرية المختلفة وعلى جميع المستويات.
المهنية: القدرة على إظهار المعرفة والمهارة والكفاية في التخصص. قادرين على التعامل مع كافة شرائح المجتمع، وتقييم أوضاعهم التغذوية على المستويين المحلي والفردي.
الإبداع: استيعاب الأفكار والحلول الابتكارية وتشجيعها ورعايتها في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي.