السيد عدنان يحيى / مدير المركز
السيد مصطفى ابو مسعود / مبرمج وسائط متعددة
السيد عدنان يحيى / مدير المركز
السيد مصطفى ابو مسعود / مبرمج وسائط متعددة
مشروع مراكز ابن سينا الافتراضية – العراق
المشرع المشترك مع الشبكة العربية لتعليم المفتوح والتعلم عن بعد لتوفير المواد
الدليل المرجعي لتعلم عن بعد (الالكسو)
دورات تدريبية في التعليم الإلكتروني على المستوى الإقليمي "مدفوعة الأجر":
دورات تدريبية في التعليم الكتروني لأعضاء هيئة التدريس/ جامعة فيلادفيا
Workshop Training On
Engineering of online courses production
08-10 November 2009
Second Training Workshop on
Online Course Development
11-15 April 2010
Fourth Training Workshop on
"Quality Assurance System and Technical Support"
21-22 June 2011
Intensive Technical Training Workshop on
"Development of Online Modules"
15-24 September 2011
AVCI STAC Meeting
UNESCO IRAQ Office
28 – 29 March 2012
Technical Training Workshop for AVCI Technicians on
"Online Course Development"
15-19 April 2012
AVCI STAC Meeting
UNESCO IRAQ Office
01-02 October 2012
Training Workshop on
Organization and Production Process
11-13 March 2014
عقد ورشات عمل بالاتصال عن بعد
مع الجامعات العراقية المشاركة في انتاج المواد الالكترونية
من اجل شرح وتوضيح مفاهيم ونصوص الوثيقة النهائية لاجتماع المجلس العلمي
08-12 / 4 / 2012
التعليم الإلكتروني كما هو معلوم نظام تطــوره وتديــره وتشرف عليه جهتين رئيستين هما الجهة التربويـــــــــة التعليمية والجهة التقنية الفنية .وبالتالي فلا غنى لأحدهما عن الآخر لتطبيق هذا النظام في اي مؤسســــــة تعليمية وتتلخص مراحل إنتاج المقررات الإلكترونيه:
التحليل: قراءة المحتوى، معرفة إمكانيات البيئة التعليمية، معرفة الأهداف
التصميم: تصميــم المحتوى التخطيطي ويشمــل: تحديد الأهداف التعليمية، جمع الموارد وتحديــــد وسائل التعليم، تحديد ترتيب وتدفق المحتوى
التطوير: تأليف المحتوى حسب ما تقررفي مرحلة التصميم وهذا يشمل: جمع وإنتاج الصور والفيديــــو والتمـــــارين التفاعليـــــة والتمارين الذاتية
التطبيق: تركيب المحتوى على نظام إدارة التعلم Learning Management System تدريب المدربين والمتدربين على استخدام النظام
التقييم: تقييم مدى فعالية وجودة المقرر ويتم ذلك على مرحلتين:
1. التقييم البنائي تقييم المقرر وجمع الملاحظات بداية من المراحل الأولى من إنتاج وبناء المقرر.
2. التقييم الإحصائي إجراء بعض الاختبارات على المقرر بعد مرحلة التطبيق كذلك إجراء بعض الاستبيانات وتدوين ملاحظات المتلقين (المدربين والمتدربين).