أهداف برنامج: الصيدلة |
نتاجات التعلم المتوقعة من البرنامج |
||||||||||
1 |
2 |
3 |
4 |
5 |
6 |
7 |
8 |
9 |
10 |
11 |
|
1- بناء المعرفة والمهارات الصيدلانية |
P |
|
P |
|
P |
P |
|
|
|
|
|
2- التدريب في مجالات المماسة الصيدلانية والرعاية الصحية والصناعات الدوائية وخدمة المجتمع |
P |
P |
|
|
P |
|
|
|
|
|
|
3- الالتزام بأخلاقيات المهنة والجودة والتشريعات الصيدلانية |
|
|
|
P |
|
|
P |
|
|
|
|
4- التدريب في مجال البحث والتطويروالتعلم المستمر |
P |
|
P |
|
|
|
|
P |
|
P |
|
5- التواصل والعمل الجماعي والمسؤولية والقيادية |
|
|
P |
|
|
|
|
|
P |
|
P |
نتاجات التعلم المتوقعة من برنامج بكالوريوس الصيدلة
1- تطبيق المفاهيم والتقنيات المتعلقة بالمجالات المعرفية للصيدلة من علوم أساسية وكيمياء صيدلانية وطبية وصيدلانيات وعلوم طبية وصيدلة سريرية وممارسة صيدلانية.
2- تطبيق المهارات الرئيسة المطلوبة لممارسة العمل الصيدلاني.
3- تطوير التفكير النقدي وحل المشكلات.
4- تطوير المعرفة والوعي بالتعليمات والتشريعات المتعلقة بالأنظمة الدوائية و الرعاية الصحية والأخلاق المهنية والطبية ذات الصلة، والأنظمة القانونية والتشريعية الصيدلانية الأردنية.
5- تفسير وسائل تصميم الدواء وتطويره وتنقيته والتعرف عليه فيزيائياً وكيميائياً وتصنيعه وتزويده الى السوق حتى الوصول الى المريض.
6- وصف تأثر الجسم بالأدوية وتفاعله معها وإستقلابها وخروجها من الجسم.
7- تعزيز الوعي بأساليب ضمان الجودة المتعلقة بالمستحضرات والخدمات الصيدلانية، بما في ذلك إدارة المخاطر ذات العلاقة.
8- تقييم المعلومات الصيدلانية المنشورة ومصادرها بشكل دقيق.
9-تعزيز المقدرة على التواصل الفعال مع الزملاء والمدرسين والمرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية.
و تطوير الإستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات ذات العلاقة.
10- تطوير أساليب تعلم الطالب من خلال التعلم المستمر.
11- تعزيز العمل الجماعي والمسؤولية.