fbpx

اخبار ونشاطات

اخبار ونشاطات كلية الصيدلة


صيدلة فيلادلفيا تشارك في المنتدى الدولي الثاني للبوليمرات الحيوية وعلوم البوليمرات

انطلاقًا من رؤية جامعة فيلادلفيا بالتميز في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق المعايير العالمية، شارك الدكتور محمد بيان من كلية الصيدلة في فعاليات المنتدى الدولي الثاني للبوليمرات الحيوية وعلوم البوليمرات والذي تم عقده الكترونيا عبر تطبيق زوم يوم الاثنين 4 ايلول 2023. من خلال تقديم والقاء ورقة بحثية بعنوان: “Facile Fabrication of Smart Polymers for Controlled Drug Delivery” تضمنت عرض ومناقشة نتائج ورقة بحثية منشورة مؤخرا ومدعومة من قبل جامعة فيلادلفيا وخلال المؤتمر قدم الدكتور محمد بيان تعريف بسيط عن جامعة فيلادلفيا وتاريخ تأسيسها كم أشار الى أنه أحد خريجي هذه الجامعة وكان قد حصل على منحة من الجامعة للحصول على درجة الدكتوراه من احدى الجامعات المرموقة على مستوى العالم كما شكر اللجنة المنظمة على دعوته للمشاركة وشكر كلية الصيدلة وجامعة فيلادلفيا على الدعم المستمر والمتواصل.


اليوم الطبي التوعوي في مستشفى الإيمان في عجلون

نظمت لجنه خدمة المجتمع المحلي في كلية الصيدلة ممثله بعميدها الدكتور يزن البطاينة يوم طبي توعوي وتثقيفي وبإشراف عضو هيئة التدريس الدكتورة رهام الجلامده بالتعاون مع مستشفى الايمان في عجلون يوم الثلاثاء 21-3-2023. حيث تمت الفعالية بمشاركة نخبه مميزة من طلبة كلية الصيدلة واشتمل اليوم الطبي على توعية وتثقيف المرضى حول مجموعه من الامراض والطرق الصحيحة لاستخدام الادوية من خلال مجموعه من النشرات الطبية ( مرض التوحد, مرض هشاشة العظام, مرض الشقيقة, بالإضافة لمرض السكري والقرحة المعدية) التي تم إعدادها من قبل طلبة كلية الصيدلة بإشراف الدكتورة رهام الجلامده.


محاضرة في مدرسة حكومية بعنوان الغذاء الصحي

قدمت كلية الصيدلة في جامعة فيلادلفيا / لجنة خدمة المجتمع والنشاطات اللامنهجية ممثلةً بالدكتورة عبير شنوده محاضرة توعوية لطلبة الصف الثالث الابتدائي بمدرسة الرمان الثانوية المختلطة يوم الخميس 16-03-2023، بعنوان *الغذاء الصحي*. وقد شارك بالنشاط عدد من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الكلية (د. بران كيشور، الصيدلانية ريما السميرات، ايمان الشحروري ومارلين بطارسة، وتخلل النشاط القيام بألعاب واوراق عمل تفاعلية. وفي نهاية الفعالية تم توزيع هدايا رمزية على الطلبة ووجبات صحية لهم. لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


ورشة عمل عن التعامل مع الضغط النفسي اثناء المباريات

قدمت الدكتورة عبير شنودة مقرر لجنة خدمة المجتمع والنشاطات اللامنهجية في كلية الصيدلة / جامعة فيلادلفيا وعضو هيئة تدريس ومدربة مهارات حياة، ورشة عمل توعوية لفريقي كرة السلة الأناث تحت سن 14. وقد حضر النشاط لاعبات الارثوذكسي ونجوم الارثوذكسي والاداريين في الفريق. وشمل النشاط الشرح عن الضغط النفسي وتـأثيره على الصحة النفسية والجسدية بالاضافة بالقيام بعدد من الأنشطة وأوراق العمل التفاعلية، والحوار التفاعلي. وفي نهاية النشاط شكرت اللاعبات الدكتورة معبرين عن امتنانهم لعقد هذا النشاط لاستفادتهم من المعلومات والأنشطة التي قدمت لهم.وجاء ذلك على أثر ما أقامته اللجنة الرياضية ولجنة كرة السلة بالتعاون مع لجنة العلاقات العامة في النادي الأرثوذكسي لورشة العمل التوعوية لفريقي كرة السلة الأناث تحت سن 14 وذلك يوم الثلاثاء الموافق في 28-02-2023.


اليوم العلمي السادس في كلية الصيدلة
ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، وتحت رعاية رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم، أقامت كلية الصيدلة اليوم العلمي السادس بعنوان "العلاج المناعي: تاريخ ومستجدات" (عبر تطبيق Microsoft Teams)، في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء الموافق 08-06-2022.
وفي كلمته شكر عميد الكلية راعي الحفل رئيس الجامعة على رعايته الكريمة لليوم العلمي وعلى تقديم الدعم الكامل لإنجاح هذا اليوم. كما ورحب بالمتحدثين وأشاد باللجنة التنظيمية لليوم العلمي.
وفي الكلمة الافتتاحية للأستاذ الدكتور معتز الشيخ السالم رحب بالسادة المشاركين وأكد على الأهمية العلمية لاستخدام الأدوية الخاصة بالعلاج المناعي لمرضى السرطان.
حضر اليوم العلمي أ.د. نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية وعدد من السادة العمداء وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد من الطلبة من جامعة فيلادلفيا ومن مختلف الجامعات الأردنية.
أثنى المشاركون والحضور على مستوى التنظيم والمعلومات المقدمة التي ساهمت في بيان أحدث المستجدات بالعلاج المناعي.


نشــاط توعوي عن التعامل مع القلق والأفكار السلبية

قامت كلية الصيدلة / لجنة خدمة المجتمع والنشاطات اللامنهجية في جامعة فيلادلفيا ممثلةً بالدكتورة عبير شنودة عضو هيئة تدريس ومدربة مهارات حياة بنشاط توعوي لطلبة الصف الثالث الابتدائي بمدرسة الرمان الثانوية المختلطة يوم الأربعاء الموافق في 30/03/2022، بعنوان التعامل مع القلق والأفكار السلبية. وقد شارك  بالنشاط عدد من طلبة كلية الصيدلة وهم: رنا بيان، مجد زغول، رضوى شعيب و عبدالله الزايد. وتخلل النشاط القيام بعدد من أوراق العمل التفاعلية، والحوار التفاعلي. وفي نهاية  الفعالية تم توزيع هدايا رمزية على الطلبة.


الورشة العلمية الأردنية الثانية عشر لاستخدامات السنكروترون

شاركت د. رندا منصور من كلية الصيدلة / جامعة فيلادلفيا في الورشة العلمية الأردنية الثانية عشر لاستخدامات السنكروترون، والتي نظمتها اللجنة الوطنية الأردنية لمركز السنكروترون SESAME / هيئة الطاقة الذرية الأردنية، وذلك برعاية جامعة الزرقاء يوم الخميس 17-03-2022، وتهدف الورشة الى تعريف الباحثين الأردنيين باستخدامات مركز السنكروترون SESAME في المجالات البحثية المختلفة.

حيث سلطت الضوء على بعض تطبيقات ضوء السنكروترون  في مجال الأبحاث الصيدلانية، وقدمت عرضاً لأهم المشاريع ذات الصلة التي قامت بتنفيذها في سنكروترون SESAME، والتي شملت دراسة بعض المستحضرات الصيدلانية المحتوية على الانسولين بالإضافة الى بعض التطبيقات في بحوث إيصال الادوية عبر الجلد باستخدام تقنية IR- Microspectroscopy.

 

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search