السيد قيس بني خلف |
تُعد دائرة العلاقات العامة في جامعة فيلادلفيا الجسر الذي يربط الجامعة بجمهورها الداخلي، المتمثل بالطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمهورها الخارجي من مؤسسات وأفراد، وتتمثل مهمتها الأساسية في التعريف برسالة الجامعة، وإنجازاتها، ورؤيتها المستقبلية، وتعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة تسهم في تنمية المجتمع وتقدمه
وتعمل دائرة العلاقات العامة في جامعة فيلادلفيا على تعزيز العلاقات مع مختلف الجهات ذات الصلة بالجامعة، سواء كانت داخلية أو خارجية، فهي تسعى إلى بناء شراكات قوية ومثمرة مع الطلبة، أعضاء الهيئة التدريسية، الإدارة الجامعية، المؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية، وسائل الإعلام، المجتمع المحلي، والقطاعين العام والخاص، بهدف تعزيز التواصل وأوجه التعاون، بما يساهم في تحقيق أهداف الجامعة الأكاديمية والاجتماعية.
وتسعى الدائرة من خلال تنظيمها الفعاليات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية إلى إبراز مكانة الجامعة وتعزيز صورتها كمؤسسة تعليمية رائدة، من خلال تسليط الضوء على إنجازات الجامعة في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية، وتقديم برامجها المتميزة للطلبة والمجتمع.
وتتولى دائرة العلاقات العامة إدارة قنوات الاتصال مع وسائل الإعلام، وتنظيم المؤتمرات الصحفية، وإعداد الأخبار والمقالات والبيانات الصحفية، التي تبرز نشاطات الجامعة وإنجازاتها، من خلال استراتيجيات إعلامية متكاملة تعكس رؤية الجامعة، وتسهم في تعزيز صورتها المؤسسية وترسيخ مكانتها كصرح علمي متميز
ومن خلال هذه الجهود المتكاملة، تؤكد دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة فيلادلفيا التزامها بدعم رسالة الجامعة وتعزيز حضورها الأكاديمي والمجتمعي والإعلامي، بما يسهم في تحقيق رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية.
يرجى من جميع الطلبة المحددة اسمائهم بالكشف من المتوقع تخرجهم بنهاية
الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022 / 2023
التقدم لامتحان الكفاءة الجامعية والذي سيعقد
يوم الثلاثاء الموافق 20 / 12 / 2022
مع مراعاة ما يلي:
تعليمات امتحان الكفاءة الجامعية
مواعيد امتحان الكفاءة الجامعية للطلبة المتوقع تخرجهم
امنياتنا لكم بالتوفيق
1. وضع الاستراتيجيات الشاملة للجامعة المتعلقة بضمان الجودة وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للجودة.
2. متابعة تنفيذ استراتيجيات الجامعة وذلك بالتعاون مع الكليات المختلفة.
3. مراجعة وتحديث وتطوير خطط عمل الكليات.
4. تنمية التزام الوحدات الأكاديمية والإدارية بتحسين الجودة في الجامعة.
5. دعم وتنسيق عمليات ضمان الجودة في الوحدات الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
6. العمل على متابعة وتطبيق وتقييم معايير الجودة.
يعمل مكتب الإرشاد السلوكي على تقديم خدمات الإرشاد والتوجية النفسي والتربوي لطلبة الجامعة بهدف اكسابهم القدرة على حل مشاكلهم ، وفهم ذواتهم للوصول بهم إلى أعلى درجات التميز والإبداع.وذلك من خلال جلسات الإرشاد الفردي،والإرشاد الجمعي، والمحاضرات والندوات .
يسعى مكتب الإرشاد السلوكي إلى إكساب الطلبة مهارات حل المشكلات التي تواجههم، ووضع البدائل واختيار البديل المناسب، والقدرة على التفكير المنطقي، والحوار البناء، والتعبير عن النفس بطريقة مقبوله لا تؤذي الاخرين، كما يسعى إلى اكساب الطلبة مهارات إدارة الغضب ، وتنظيم الوقت ، واستغلال الطاقة والقدرة الموجودة عند الطالب بما يعود بالفائدة والنفع على الطالب وعلى مجتمعه.وذلك من خلال الإرشاد الفردي والإرشاد الجمعي ،والمحاضرات ، والندوات، والبروشرات التوعوية والتثقيفية.
ساعات الدوام
تمتد ساعات دوام المكتب من الساعة 8 صباحا ً - 4 عصرا ً كل يوم ، ويتم اعطاء موعد لطالب بعد مراجعته المكتب بما لا يتعارض مع جدوله الدراسي.
كيفية الحصول على خدمات المكتب الارشادي
يقدم مكتب الارشاد السلوكي خدماته لجميع طلاب الجامعة ويستطيع الطالب الحصول على الخدمه من خلال توجهه بشكل مباشر إلى المكتب وأخذ موعد للمقابلة، ويقوم المكتب بالتعامل مع جميع الطلاب واحتياجاتهم بسرية تامة، كما أن المركز على استعداد تام لمساعدة الطلاب على حل مشاكلهم سواء كانت مشاكل سلوكية، عاطفية، اجتماعية ،اسرية.او المشاكل التي تتعلق بسوء التكيف ونقص المهارات .
موظفو مكتب الإرشاد السلوكي:
![]() |
الدكتورة سناء الخوالدة | موظفة إرشاد |
من 2020/5/9 ولغاية 2020/5/21
يرجى تعبئة النموذج لتقييم قواعد البيانات التجريبية وارسال الرد على بريد المكتبة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
* تخضع جميع المنح لشروط وتعليمات الجامعة
المنح الدراسية (لدرجة الماجستير والدبلوم العالي) |
قيمة المنحة |
---|---|
الطالب المنتسب لنقابة المعلمين لطلبة الماجستير والدبلوم العالي |
20% |
منح جرايات للطالب المتفوق في كل تخصص وحسب تنسيب الكلية (لطلبة الماجستير) |
50% |