تلتزم جامعة فيلادلفيا بضمان الجودة والتحسين المستمر على مستوى الجامعة وعلى مستوى الوحدات الأكاديمية والإدارية. ويتم ذلك بعملية التقييم الذاتي المستمرة كأساس لضمان الجودة في الجامعة. وتعوِّل الجامعة في تأكيدها على ضمان الجودة على الالتزام برؤيتها ورسالتها ورؤية ورسالة الوحدات الأكاديمية أيضاً في جميع العمليات والأنشطة التي تقوم بها. وقد تم تأسيس مكتب الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة في العام 2000، وأوكل لهذا المكتب إدارة عمليات المراجعة والتقييم الذاتي في جميع وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية وذلك ليساند الجامعة في سعيها نحو تجويد عملياتها. فيعمل كمصدر للمعلومات والبيانات المتعلقة بجميع أنشطة الجامعة، إذ يجمعها من وحدات الجامعة المختلفة ويزوّد الإدارة العليا بها لمساعدتها في اتخاذ قراراتها. كما يقوم المكتب بمتابعة عمليات الاعتماد العام والخاص للبرامج التربوية الجديدة والبرامج القائمة. كما يعمل هذا المكتب كجهة ارتباط مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي للتأكد من تطبيق الجامعة لمعايير الجودة المحددة من قبلهما. ويقوم على رئاسة أنشطة المكتب مدير الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الذي يرجع في عمله إلى معالي رئيس الجامعة. وتقوم منسقة مكتب الاعتماد وضمان الجودة وكذلك سكرتيرة بجميع الأعمال التشغيلية للمكتب. كما تدار أنشطة المكتب أيضاً من قبل اللجنة العليا للاعتماد وضمان الجودة التي يرأسها الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وهي بدورها تساند مدير الاعتماد وضمان الجودة في أداء مهماته. ويستعين المكتب بجميع من لهم خبرة في مجالاته من أعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الكليات الأكاديمية ومن كبار الإداريين. كما يستعين المكتب بلجان ضمان الجودة في الأقسام والكليات في الجامعة حيث يقومون بمتابعة الأجندة الأسبوعية للأنشطة الأكاديمية وتوثيقها ومن ثم تزويد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والمكتب بجميع الأنشطة الأكاديمية بعد نهاية كل فصل دراسي ويطلب المكتب من الكليات والأقسام تزويده بجميع الوثائق من دراسات وعمليات تقييم ومخططات المناهج للمواد الدراسية وغيرها للاحتفاظ بها لأغراض التقييم الذاتي. ويطلب المكتب من الأقسام والكليات جميع البيانات التي تخص أعداد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وتوزيعهم على البرامج والأقسام الأكاديمية والتخصصات المعرفية، ومن ثم يقوم المكتب بحساب الطاقات الاستيعابية ويقدمها للإدارة العليا للجامعة وللكليات والأقسام ويطالب بتعديل الخلل. ثم تقدم المعلومات في كل سنة دراسية إلى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لتثبيت الطاقات الاستيعابية أو لإعادة الاعتماد سواء للجامعة ككل ضمن الاعتماد العام أو للتخصصات التي تطرحها الجامعة ضمن الاعتماد الخاص. كما يزوّد المكتب بملاحظات وزارة التعليم العالي وهيئة الاعتماد ويناقش فيها إدارة الجامعة والوحدات ذات العلاقة للقيام بالتحسينات المطلوبة وعلاج أي نقص يبرز من خلال عملية التقييم.