fbpx

وصف المساقات-قسم الادارة الفندقية و السياحية


تاريخ و اثار الاردن 0381130

يعرف هذا المساق الطالب بالتوزيع الجغرافي للثقافات القديمة في الأردن. وهو يقدم معلومات عن الحضارات المختلفة التي كانت تقيم في هذا الجزء من العالم منذ بداية التاريخ.

مبادئ الإدارة الفندقية و السياحية 0381141

يعرض  هذا المساق مقدمه لصناعه الضيافة ، وأوصاف أنواع الفنادق ، والهياكل ، والتصنيفات ، الخ. كما انه يقدم ويشرح اهميه السياحة ، ويشرح اثار العرض والطلب علي الاقتصاد والثقافة والبيئة.

مبادئ اعداد و انتاج الطعام 0381211

يقدم هذا المساق الطلاب إلى هيكل المطبخ ، والمعدات ، والتشغيل ، فضلا عن أساليب ونظم تخزين المواد الغذائية السليمة، واعداد الطعام الصحية. اضافه إلى ذلك ، فانه يركز أيضا علي الأساليب الأساسية المستخدمة في اعداد المواد الغذائية والعوامل التي تؤثر علي الانتهاء من وصفات والتخطيط القائمة.

ادارة المعارض و المؤتمرات  0381222

المعارض والمؤتمرات هي جزء من المساق الذي يسمي أداره الاحداث و المناسبات ، والتي تتطور بسرعة وتقدم إسهاما كبيرا في الاعمال التجارية والسياحة المتعلقة بالترفيه. ويركز المساق علي توفير المهارات والمعارف اللازمة للطلاب ، وتغطي مجالات مثل المعارض والمؤتمرات والتخطيط والإدارة ، والتسويق ، والتمويل ، وأداره الموارد البشرية والعمليات الفندقية.

الرقابة و الامن السياحي 0381223

الهدف من هذا المساق هو تزويد الطلاب بفهم السلامة والأمان في الضيافة من وجهات النظر المحلية والدولية. سيضمن حصول الطلاب على فهم شامل لقضايا السلامة والأمن في صناعة الضيافة ، بما في ذلك آثار السلامة والأمن على اقتصادات الوجهة والمجتمعات والبيئات الهشة

السياحة المستدامة 0381231

سيمكن هذا المساق الطلاب من تطوير معرفتهم وفهمهم لقضايا السياحة المستدامة وأثارها وفرصها. كما يحدد الطالب مع المكونات المختلفة للبيئة السياحية ، وكيفيه الاستثمار فيه. وهو يركز علي اهميه الحفاظ علي البيئة وحمايتها من أجل تحقيق أفضل النتائج الاقتصادية والثقافية.

الثقافة الفندقية و السياحية باللغة الإيطالية 0381242

يهدف هذا المساق الى استخدام اللغة الإيطالية في    المطاعم والفنادق وادارة الحوار مع الزبون مباشرة أو عن طريق الهاتف والالمام بتصنيفات الفنادق وانواعها    ومعرفة  اسماء الاغذية والمشروبات اضافة الى   تعريف السياحة باللغة الايطالية وأنواع المواصلات وكيفية اعداد العروض السياحية.

لغة انجليزيه متخصصه لطلاب الإدارة الفندقية و السياحية 0381243

يهدف هذا المساق إلى مساعده الطلاب علي تحسين إتقانهم للإنجليزية ضمن اطار عمل المفردات المتخصصة التي يطلبها عملهم وتمكينهم من التواصل بوضوح وطلاقه مع ضيوف الفندق وغيرهم من الموظفين الناطقين بالإنجليزية. من المهم التأكيد علي ان المساق لا يعلم اللغة الإنجليزية من المستوي الأول. ويفترض ان الطالب لديه معرفه المبادئ الأساسية ، فضلا عن المفردات العامة .

نظم معلومات سياحية 0381251

 

استخدام البرامج الحاسوبية في مجال الخدمات الفندقية من حجز وحفظ الحجوزات ومعلومات الزبائن، والتقارير الليلية والشهرية، تقارير الغرف، إعداد الفواتير، ترحيل المصاريف، إعداد القوائم المالية، دائرة الطعام والشراب والمبيعات وخدمة الطعام والشراب.

ادارة عمليات فندقية 1 0381312

سيركز هذه المساق علي دراسة الأنظمة والإجراءات الخاصة بتشغيل ومراقبه أنشطه التدبير المنزلي في الفنادق وأداره عمليات تقسيم الغرف. ويهدف هذا المساق أيضا إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة لوظائف قسم التدبير المنزلي وعلاقته بالأقسام الأخرى ضمن الخريطة التنظيمية للفندق.

ادارة شركات السياحة و السفر 0381341

سيركز هذه المساق علي إلى شرح الأدوار المختلفة التي تقوم بها وكالات السفر ومنظمو الرحلات السياحية في قطاعي السفر والسياحة. وهو يوضح اهميه هذه الوكالات في تطوير صناعه السفر والسياحة.

ادارة الفنادق و المنتجعات السياحية 0381314

تهدف هذه المادة إلى مساعده الطلاب علي تحسين ممارساتهم الإدارية لصناعه الفنادق والمنتجعات. وهو يتعلق بالمسائل العملية المتعلقة بنوعيه وإنتاجيه المرافق والمرافق المقدمة في المنتجع. وينبغي ان يكون الطلاب مهارات خاصه لجعل خدمات المنتجع فريدة من نوعها وممتعه للضيف.

القوانين و التشريعات الفندقية و السياحية 0381331

تم تصميم هذا المساق لدراسة مختلف القوانين التي تؤثر علي قطاع الفنادق والسياحة في الأردن. وتشمل دراسة الترخيص القانوني للأنشطة السياحية ، وقانون العمل ، والقانون التجاري ، وقانون السفر والسياحة.

الارشاد و الدلالة السياحية 0381332

يهدف هذا المساق  إلى تحديد الطلاب مع اهميه الإرشاد السياح ، والتقنيات في التعامل مع المجموعات السياحية. وهو يركز علي الدليل السياحي ، ومتطلباته ، والخصائص للفندق.

أداره الطعام والشراب /الإنجليزية 0381310

تم تصميم هذه الدورة لشرح تخطيط وأداره عمليات الخدمات الغذائية التجارية ، بما في ذلك المطاعم المستقلة. وهو يوجز واجبات مختلف الإدارات في المطاعم المختلفة.

ادارة عمليات فندقية 2  (0381412)

سيركز هذه المساق علي دراسة الأنظمة والإجراءات الخاصة بتشغيل ومراقبه أنشطه التدبير المنزلي في الفنادق وأداره عمليات تقسيم الغرف. ويهدف هذا المساق أيضا إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة لوظائف قسم التدبير المنزلي وعلاقته بالأقسام الأخرى ضمن المخطط التنظيمي.

تطبيقات حاسوبيه في الفنادق والسياحة  0381450

في هذا المساق يتم تزويد الطلاب بنظره عامه علي أنظمه أداره العقارات المستخدمة في الفنادق ، لوظائف مكتب الاستقبال والمكتب الخلفي ، ونظام الأغذية والمشروبات وكذلك نظام غاليليو لصناعه السفر والسياحة. وهو يشرح أيضا الفنادق مبيعات الكمبيوتر التطبيقات واستراتيجيات الادارة المالية.

تدريب ميداني  1  0381460

يهدف هذا المساق إلى تزويد الطلاب بالفرصة للتدريب الداخلي والتدريب العملي في فنادق ومطاعم رائده من فئة الخمس نجوم. ومن المتوقع ان يستكمل الطلاب 144 ساعة تدريبيه.

تدريب ميداني 2 0381461

يهدف هذا المساق إلى أتاحه الفرصة للطلاب للتدريب الداخلي والتدريب العملي في شركات السياحة الرائدة ووكالات السفر. ومن المتوقع ان يستكمل الطلاب 144 ساعة تدريبيه.

مشروع التخرج 0381465

يهدف المساق لجعل الطالب علي دراية باستكشاف وحل المشاكل التي تواجه الفنادق والمؤسسات السياحية. كما ستسمح المادة للطلبة باستخدام معارفهم التي تم الحصول عليها من مختلف الدورات العلمية والمتخصصة والاستفادة من معارفهم في مختلف مراحل اعداد المشروع. العناوين والمجال من الدراسة يعتمد أساسا علي رغبه الطالب ، ولكن لديه لاختيار اما صناعه الضيافة و السياحة او التزويد و التموين.  في نهاية الفصل يجب علي الطلاب ان يقدموا ويتحدثوا عن المنهجية التي استخدموها في اعداد المشروع.

معلومات الاتصال

طريق جرش عمان، عمان ، الأردن

النشرة الإخبارية

ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل لك المزيد من المعلومات

Search